بلايستيشن 5 يتفوق اخيراً على نينتندو سويتش في اقوى اسواق العالم..

يبدو ان جهاز بلايستيشن 5 بدأ يشهد تحسن كبير في معدل شحن الكميات الى الاسواق العالمية والسوق الامريكية الذي يعد اقوى اسواق المنصات المنزلية، بحسب اخر الاحصائيات.

اتاحت تحسينات الانتاج في الولايات المتحدة لجهاز بلايستيشن 5 بأن يتصدر قائمة المبيعات خلال شهر أغسطس 2022، بعد سلسلة من الهزائم من جهاز نينتندو سويتش خلال الاشهر الماضية. كان جهاز سوني هو أكثر الأجهزة مبيعًا في الشهر المنتهي، سواء من حيث الوحدات التي تم بيعها أو من حيث العوائد بالدولار وفقًا لمعلومات دقيقة من المختص في شركة NPD مات بيسكاتيلا.

هذه اشارة واضحة من ان ما يكبح جماح جهاز سوني الجديد من التصدر هو القيود في الانتاج التي ما زالت تفرض نفسها بقوة بسبب كثرة الطلب على اشباه الموصلات وقيود انظمة الشحن. سوني من ناحيتها تعمل بكل طاقتها من اجل تخطي هذه العقبات وقد وضع بالفعل خطط استرايجية مع شركاء خارجين من اجل ذلك.

مؤخراً ظهرت شائعات تتحدث عن عمل شركة سوني على نموذج جديد من اجهزة بلايستيشن 5 اقل في الوزن والحجم مع تحويل محرك الاقراص ليصبح منفصل قابل للتوصيل من خلال مدخل USB-C.

المصدر قال ان هذا النموذج الجديد سيحل محل جميع النماذج التي طرحتها سوني منذ اطلاق الجهاز عام 2020، الا انه لا نعلم ما اذا كانت هذا النوذج هو النسخة النحيفة ام انها مجرد نسخة بديلة بتكلفة انتاج اقل.

يذكر ان سوني قد قامت مؤخراً برفع سعر جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية باستثناء السوق الامريكي، حيث تم رفع السعر بنسبة 10% اي ما يعادل 50 دولار عن السعر الاصلي. هذا الامر تسبب في احداث جدل كبير وواسع خاصة ان مايكروسوفت قد قابلت هذه الخطوة بابقاء اسعار اجهزة اكس بوكس ثابته دون اي تغير.

مبيعات الالعاب على جهاز بلايستيشن 5 – اغسطس 2022

  1. Madden NFL 23
  2. Saints Row (2022)
  3. Marvel’s Spider-Man
  4. Elden Ring
  5. MultiVersus
  6. Mario Kart 8
  7. Minecraft
  8. LEGO Star Wars: The Skywalker Saga
  9. MLB The Show 22
  10. Xenoblade Chronicles 3
  11. Digimon Survive
  12. Horizon Forbidden West
  13. Call of Duty: Vanguard
  14. Far Cry 6
  15. Soul Hackers 2
  16. Super Smash Bros. Ultimate
  17. Gran Turismo 7
  18. Kirby and the Forgotten Land
  19. The Elder Scrolls V: Skyrim
  20. Pokemon Legends: Arceus

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button