يوشيدا: خدمة بلايستيشن بلس يجب ان تستخدم لإدارة دورة حياة الألعاب..

قامت شركة سوني بإضافة العديد من التحسينات في خدمة بلايستيشن بلس الجديدة التي أصبحت تنقسم الى فئات، رغم أن الشركة تفضل عدم الزج بعناوينها الكبيرة منذ اليوم الأول على الخدمة.

يوشيدا كان ضيفًا في برنامج GI Live: London الذي تمت ترجمه من خلال موقع GamesIndustry.biz، ناقش فيها نهج سوني في خدمات اشتراك بلايستيشن بلس والتي أكد فيها مجددًا أن الشركة لا تزال تؤمن بالإصدار المتميز للألعاب الكبيرة عند الإطلاق قبل عرضها في فئات البلس Premium و Extra.

يوشيدا ذكر ان خدمات الاشتراك لدى سوني تفيد المطورين اكثر من اللاعبين حيث قال ما يلي:

الخدمة بشكلها الجديد تحتوي على مستويات وهي تشبه بشكل أساسي الخدمة بشكلها القديم، وما زلنا نصدر لعبتين أو ثلاث ألعاب جديدة كل شهر وكذلك فئة Extra بها كتالوج من مئات الألعاب التي يمكن للأشخاص لعبها.

بالنسبة إلى Extra، فإن نهجنا هو رغبتنا في مساعدة الناشرين بإدارة دورة الحياة. كنت أدير الطرف الأول في بلايستيشن لذا أعلم أن الأمر يشبه الأفلام، يخرج الفيلم في المسرح أولاً، ثم يذهب للدفع مقابل المشاهدة، أو خدمة الاشتراك، أو التلفزيون المجاني، في كل مرة يحقق فيها إيرادات جديدة والوصول إلى جمهور أوسع.

بنفس الطريقة، نؤمن بالإصدار المتميز للعبة عند الإطلاق وبعد ستة أشهر أو ثلاثة أشهر أو ثلاث سنوات، عندما تنخفض مبيعات اللعبة، يمكن تضمين اللعبة في هذه الخدمة.

فئة PS Plus Extra تساعد في تقديم هذه الألعاب إلى جماهير جديدة أوسع. قد يكون بعض الأشخاص قد فاتتهم هذه الألعاب عند ظهورها وهي فرصة رائعة للعب وإنشاء كلمة شفهية أو إذا كان هناك محتوى إضافي أو تكملة مستمرة، فيمكننا المساعدة في زيادة الاهتمام بجمهور أوسع حول العنوان.

يوشيدا عاد وكرر مبدأ وهدف خدمة البلس بقوله انها مفيدة للغاية للناشر والمطور واللاعب ولا تزال سوني تعتمد مبدأ اطلاق الألعاب الكبيرة للجمهور قبل ان يتم اضافتها لخدمات البلس وفئاتها.

هل في رأيكم يجب أن تتبع خدمة بلايستيشن نهج خدمة Xbox Game Pass في اطلاق عناوين الطرف الأول على الخدمة منذ اليوم الأول..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button