تنسينت “Tencent” الصينية تسعى لتركيز استحواذاتها على استديوهات التطوير الغربية

يطمح العملاق الصيني تنستTencent” في التهام المزيد من شركات واستديوهات تطوير الألعاب في جميع أنحاء العالم وخاصة الغربية منها.

وفقًا ذكرته وكالة رويترز للإنباء، فإن شركة Tencent الصينية مستعدة لزيادة عمليات الاستحواذ في المستقبل القريب، وهذه المرة ستركز بشكل خاص على ر الشركات الغربية وخاصة الشركات الأوروبية من أجل التوسع أكثر، وذلك من خلال “الاندماج والاستحواذ” من خلال التركيز على “الشركات المبتكرة ذات الفرق الموهوبة” بحسب ما ذكرت الوكالة.

حيث ستعمل الشركة على تنويع طرق الاستحواذ أو الاندماج من خلال الشراء الشركات الجديدة بشكل كامل، أو شراء حزم كبيرة من الأسهم من أجل الحصول على أغلبية قادرة وتضمن السيطرة على الشركات المختلفة ومجلس اداراتها، حيث شهدنا خلال السنوات الأخيرة استثمرت بالفعل في أكثر من 800 شركة، من بينها نسبة 40٪ في Epic، و أسهم كبيرة في شركات عملاقة مثل Activision Blizzard و Ubisoft و Krafton و PlatinumGames و FromSoftware و Marvelous Inc.

وفيما يتعلق بالملكية الكاملة، فقد استحوذت الشركة على كل من شركات التطوير Funcom و Riot Games و Sumo و Turtle Rock و Digital Extremes و Splash Damage، ومستقبلًا سكون هناك المزيد في ظل أزمة التضخم العالمية التي تعاني منها القارة الأوروبية.

Tencent
استثمارات Tencent

المزيد حول Tencent

تأسست في عام 1998 استثمرت لسنوات عديدة في مجال الإنترنت، ثم بدأت دخول الشركة لسوق الألعاب الإلكترونية جاء من خلال موقع للألعاب الإلكترونية الجماعية التي تعمل عبر الإنترنت يحمل اسم QQ Games، ثم بدأت نشاطات الشركة تتوسع بشكل أكبر، حتى بدأت بالاستحواذ على العديد من استديوهات تطوير الألعاب مثل ..

“Klei Entertainment ومطوري Sackboy استديو Sumo Digital وكذلك الاستحواذ على حصص كبيرة داخل شركات ألعاب ضخمة مثل Activision ،Ubisoft ،Epic Games، و Riot Games وكذلك Bloober Team و DONTNOD Entertainment، وأخيراً استديو Turtle Rock مطور لعبة Back 4 Blood”

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button