تنسينت “Tencent” الصينية تسعى لتركيز استحواذاتها على استديوهات التطوير الغربية

يطمح العملاق الصيني تنستTencent” في التهام المزيد من شركات واستديوهات تطوير الألعاب في جميع أنحاء العالم وخاصة الغربية منها.

وفقًا ذكرته وكالة رويترز للإنباء، فإن شركة Tencent الصينية مستعدة لزيادة عمليات الاستحواذ في المستقبل القريب، وهذه المرة ستركز بشكل خاص على ر الشركات الغربية وخاصة الشركات الأوروبية من أجل التوسع أكثر، وذلك من خلال “الاندماج والاستحواذ” من خلال التركيز على “الشركات المبتكرة ذات الفرق الموهوبة” بحسب ما ذكرت الوكالة.

حيث ستعمل الشركة على تنويع طرق الاستحواذ أو الاندماج من خلال الشراء الشركات الجديدة بشكل كامل، أو شراء حزم كبيرة من الأسهم من أجل الحصول على أغلبية قادرة وتضمن السيطرة على الشركات المختلفة ومجلس اداراتها، حيث شهدنا خلال السنوات الأخيرة استثمرت بالفعل في أكثر من 800 شركة، من بينها نسبة 40٪ في Epic، و أسهم كبيرة في شركات عملاقة مثل Activision Blizzard و Ubisoft و Krafton و PlatinumGames و FromSoftware و Marvelous Inc.

وفيما يتعلق بالملكية الكاملة، فقد استحوذت الشركة على كل من شركات التطوير Funcom و Riot Games و Sumo و Turtle Rock و Digital Extremes و Splash Damage، ومستقبلًا سكون هناك المزيد في ظل أزمة التضخم العالمية التي تعاني منها القارة الأوروبية.

Tencent
استثمارات Tencent

المزيد حول Tencent

تأسست في عام 1998 استثمرت لسنوات عديدة في مجال الإنترنت، ثم بدأت دخول الشركة لسوق الألعاب الإلكترونية جاء من خلال موقع للألعاب الإلكترونية الجماعية التي تعمل عبر الإنترنت يحمل اسم QQ Games، ثم بدأت نشاطات الشركة تتوسع بشكل أكبر، حتى بدأت بالاستحواذ على العديد من استديوهات تطوير الألعاب مثل ..

“Klei Entertainment ومطوري Sackboy استديو Sumo Digital وكذلك الاستحواذ على حصص كبيرة داخل شركات ألعاب ضخمة مثل Activision ،Ubisoft ،Epic Games، و Riot Games وكذلك Bloober Team و DONTNOD Entertainment، وأخيراً استديو Turtle Rock مطور لعبة Back 4 Blood”

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button