مخترق GTA 6 قام باختراق 2K وبيع بيانات المستخدمين..

اكدت شركة 2K اليوم ان عملية الاختراق التي تعرضت لها في وقت سابق من الشهر الماضي مكنت المخترقين من الوصول الى بعض البيانات الحساسة الخاصة بالمستخدمين وتم عرضها للبيع مباشرة، بينما يعتقد ان مخترق GTA 6 هو نفسه الفاعل.

في شهر سبتمبر الماضي تم الاعلان عن ان سيرفرات خدمة العملاء في شركة 2K قد تعرضت للاختراق من قبل مجموعة مجهولة حيث تم ارسال بريد الكتروني الى عدد من المستخدمين، وقد طالبت حينها الشركة المستخدمين بتغير الكلمات السرية الخاصة بهم.

يبدو ان هذا الاختراق لم يكن عابر وقد تم الوصول الى العديد من معلومات المستخدمين الخاصة وقد تم التأكيد على انه تم عرضها للبيع من قبل جهات غير معروفة. يوم 6 اكتوبر بدأت 2K بالتواصل مع المستخدمين الذين تم سرقة حساباتهم وابلاغهم بالبريد الالكتروني التالي:

قام طرف ثالث غير مصرح له بالوصول إلى بعض البيانات الشخصية التي تم تسجيلها عنك ونسخها عندما اتصلت بنا للحصول على الدعم، بما في ذلك عنوان بريدك الإلكتروني ورقم معرف مكتب المساعدة وعلامة اللاعب وتفاصيل وحدة التحكم.

يبدو ان عملية السرقة هذه قد تمت من خلال ضغط المستخدمين على الراوبط التي تم ارسالها اليهم عبر البريد الالكتروني الذي قام المخترق بارسالها من خلال اجهزة فريق الدعم بعد الدخول اليها. لكن الشركة طمئنت المستخدمين انه لم يتم اختراق حساباتهم البنكية او البطاقات المصرفية المرتبطة بهذه الحسابات او بالاجهزة الخاصة بهم.

هناك اشتباه كبير بأن مخترق GTA 6 هو نفسه الذي قام باختراق سيرفرات 2K الا انه حتى هذه اللحظة لم يتم تأكيد الامر او الحديث عن مشتبه بهم.

في وقت سابق من الشهر الماضي سبتمبر، قامت الشرطة البريطانية باعتقال مراهق يبلغ من العمر 17 عام يعتقد انه المسؤول عن اختراق روكستار وتسريب معلومات GTA 6 التي اغرقت الانترنت في ساعات قليلة من خلال نشر 90 فيديو مختلفة من نسخة مبكرة من اللعبة.

بعد ايام قليلة تم الاعلان عن حادثة اختراق شركة 2K الا ان الامر لم يحز على اهتمام الاعلام الذي كان يتتبع تفاصيل حادثة اختراق GTA 6 حينها.

في هذه الاثناء رغم ان مخاوف هذا الاختراق لا يبدو انها كبيرة، تنصح شركة 2K المستخدمين بتغير كلماتهم السرية وتأمين الحساب باستخدام multi-factor authentication.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button