اليك مقارنة بين أسعار اجهزة بلايستيشن عند الاطلاق وسعرها المتوقع في وقتنا الحالي..

من الاقل سعرا للاعلى..

مع بداية كل جيل من الاجهزة نتفاجأ بأسعارها العالية، ولكن بطبيعة الحال مع وجود تكنولوجيا جديدة سنحصل على سعر عالي، لكن ما هو اغلى جهاز بلايستيشن سوني تم اطلاقه عبر جميع الاجيال السابقة وكم سيكون سعره في حال صدر في وقتنا الحاضر..؟

ليست التكنولوجيا الجديدة وحدها هي من تساهم برفع اسعار الاجهزة، بل هناك ايضا عوامل اقتصادية ومؤثرات خارجية اخرى تجبر الشركات على اطلاق اجهزتها بأسعار مرتفعة لتغطية تكلفة التصنيع على الاقل، لكن ماذا لو قلنا لكم بأن سعر جهاز بلايستيشن 5 عند الاطلاق لم يكن هو الاعلى من سوني مقارنة بسعر اجهزة بلايستيشن الاخرى في الاجيال السابقة..!

اسعار اجهزة بلايستيشن ما بين الماضي والحاضر

ادناه سنطلعكم على الاجهزة المنزلية التي اطلقتها سوني طوال السنوات الماضية وسعر كل جهاز عند الاطلاق في تلك الفترة ومقارنتها مع السعر المتوقع لها في الوقت الراهن كالاتي:

جهاز سوني المحمول الاول PSP

جهاز سوني المحمول PSP كان بداية دخول الشركة في سوق الاجهزة المحمولة، صدر في عام 2005 بسعر 249$ كان الجهاز المنافس الاول والوحيد لجهاز شركة نينتندو في ذلك الوقت Nintendo DS، يقال ان الجهاز لو صدر في الوقت الحالي فإنه سيكون بسعر 377$ عند الاطلاق بسبب عامل التضخم في الاسعار.

جهاز PS Vita

 في عام 2012 اطلقت سوني جهازها المحمول الاخر PS Vita بسعر 249$ وكان من المفترض له ايضا ان يكمل نجاح شقيقه الذي سبقه ولكن قوبل بالفشل تجاريا، الجهاز كان يشبه في نظامه نظام جهاز بلايستيشن 3، لو صدر الفيتا في وقتنا الحالي كان سيبلغ سعره عند الاطلاق 321$ ايضا بسبب عامل التضخم في الاسعار.

جهاز العائلة الاول بلايستيشن 1

جهاز بلايستيشن 1

هذا الجهاز كان الاول من نوعه على الاطلاق عندما صدر في عام 1995 بسعر 300$ ومن هنا بدأت حكاية سوني وبدايتها الكبيرة في عالم الاجهزة المنزلية، لو صدر في وقتنا الحالي كان سيبلغ سعره 581$ بسبب التضخم في الاسعار.

جهاز بلايستيشن 2

افضل جهاز في عائلة سوني مبيعا على الاطلاق، جهاز بلايستيشن 2 الذي تابع ارثر اخيه الاصغر عندما صدر في عام 2000 بسعر 300$،  حظي هذا الجهاز بألعاب لا مثيل لها ولا تعد ولا تحصى واثبت ان سوني لديها المزيد والمزيد لمنحه للاعبين في الاجيال القادمة. لو صدر الجهاز في وقتنا الحالي كان سيبلغ سعره 515$ بسبب التضخم في الاسعار.

جهاز بلايستيشن 4

جهاز بلايستيشن 4

لا حاجة ابدا للتعريف عن هذا الجهاز، صدر في عام 2013 بسعر 400$ وصدرت معه خلال رحلته حصريات ستبقى في ذاكرة اللاعبين لوقت طويل جدا، جيل هذا الجيل يعتبر بالنسبة للاعبين الافضل وبلا اي منازع. لو صدر الجهاز في وقتنا الحالي كان سيبلغ سعره قرابة 507$ بسبب التضخم في الاسعار.

جهاز بلايستيشن 5

احدث الاجهزة من عائلة بلايستيشن في مقالنا هذا، جهاز بلايستيشن 5 صدر في عام 2020 بنسختين الفيزيائية واتت بسعر 500$ ونسخته الرقمية بسعر 400$،  الجهاز يعاني من التضخم في سعره بالاصل ولكن بالنظر الى التكنولوجيا المستثمرة وبحسب رأي الخبراء يجب ان تصدر النسختين بأسعار زائدة بقيمة 50$ فقط.

جهاز بلايستيشن 3

جهاز بلايستيشن 3

اغلى جهاز من سوني على الاطلاق، جهاز بلايستيشن 3 صدر في عام 2006 بنسختين ايضا تختلفان من حيث الحجم، الاولى وحجمها الداخلي 20 جيجا بايت بسعر 500$ والثانية بحجم 60 جيجا بايت بسعر 600$، لو صدر الجهاز حاليا بنسختيه تحت تأثير التضخم كانت ستختلف اسعاره كثيرا لتصبح على التوالي 700$ و 880$.

هذه هي متابعينا اسعار اجهزة سوني المنزلية جميعها عند الاطلاق من الاقل للاعلى وايضا بعد التضخم في الاسعار، الا نقول يا ليت الزمان يعود يوما..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button