لعبة Red Dead Redemption تختفي من على بلايستيشن 5 واللاعبين يطالبون بحل

لا يوجد اي وسيلة الان للعبة اللعبة على منصات بلايستيشن

اليوم اختفت لعبة Red Dead Redemption من على خدمة بلايستيشن بلس وبلايستيشن ناو السحابية، بهذا لا يوجد الان اي وسيلة اخرى للعب اللعبة على جهاز سوني الجديد بلايستيشن 5.

تم اضافة اللعبة الى خدمة بلايستيشن ناو السحابية في عام 2016، وطوال تلك الفترة كانت اللعبة متاحة لجميع المشتركين، بينما تم نقلها مع خدمة بلايستيشن بلس بريميوم الجديدة عندما صدرت مؤخراً، لكن اليوم لاحظ مجتمع اللعبة اختفائها بشكل كامل.

العديد من عناوين شركة روكستار طالما ظهرت ضمن العاب الخدمات الشهرية سواء من بلايستيشن او اكس بوكس، لكن لعبة Red Dead Redemption كانت شيء خاص جداً حيث كانت اللعبة تتوفر من خلال الخدمة السحابية فقط. بينما لا يمكن شرائها وامتلاكها بشكل كامل واضافتها الى مكتبة العابك الكلاسيكية والان هذه اللعبة اختفت تماماً.

الطريقة الوحيدة من اجل لعبة اللعبة في هذه الاوقات على الاجهزة الحديثة هو من خلال خاصية التوافق المسبق على اجهزة اكس بوكس وان واكس بوكس سيريز. سواء من خلال النسخة الفيزيائية او من خلال النسخة الرقمية المتاحة بسعر 30 دولار.

ربما تكون خطوة مايكروسوفت لدعم اللعبة من خلال التوافق المسبق ذكية وفرصة لبقاء اللعبة متاحة لمالكي منصات اكس بوكس، بينما تخلي سوني عن دعم التوافق المسبق لالعاب بلايستيشن 3 قد يكون العقبة الاساسية التي اوصلت مجتمع اللعبة الى هذا الطريق المسدود.

في هذه الاثناء ومع اختفاء لعبة Red Dead Redemption بشكل كامل عن منصات بلايستيشن وعدم دعم سوني لخاصية التوافق المسبق على اجهزتها الحديثة، بدأ مجتمع اللعبة يطالب باجاد حلول بديلة من اجل اتاحة اللعبة مرة اخرى على اجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4.

في وقت سابق من هذا العام، كانت هناك شائعات تتحدث عن ان روكستار كان لديها مخطط لاعادة اطلاق اللعبة بنسخة محسنة على منصات الجيل الحالي والسابق، الا انها اجبرت على تهميش اللعبة بجانب العاب اخرى بسبب الاخفاق الذي حدث مع اطلاق ثلاثية GTA Trilogy وانتقال معظم الفرق للتركيز على GTA 6.

هل تعتقد ان اختفاء لعبة Red Dead Redemption من على اجهزة بلايستيشن الحالية سيشكل صدمة للاعبين ام انها اصبحت منسية ولا رجعة اليها؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button