تطبيق PlayStation app يعالج ميزة طلبها المستخدمون منذ مُدّة!

تحسينات جذرية تُسهل على المستخدمين

أطلقت شركة Sony تحديثًا لتطبيق PlayStation app والذي من من شأنه تحسين وظيفة البحث الخاصة بها، وهي ميزة طالما طلبها المستخدمون، حيث تم الإعلان عن التطبيق في Tokyo Game Show 2013 ليكون بمثابة تطبيق مصاحب لمنصات Sony ومنذ نوفمبر 2013. يوفر التطبيق تحكم جيد في قسم PlayStation Network، حيث يعرض الأصدقاء واللاعبين والدعوات والجوائز، يتيح التطبيق للمستخدمين أيضًا مشاركة لقطات الشاشة التي تم التقاطه.

تضمن التطبيق ميزة بحث للعثور على الألعاب والوظائف الإضافية في متجر PlayStation ومع ذلك، لم تكن هذه الوظيفة مثالية وتقترح دومًا محتوى ذي صلة بدلاً من النتيجة التي تم البحث عنها، مما أدى إلى إحباط العديد من اللاعبين بشأن هذا الأمر، اشتكى العديد من الأشخاص من ميزة البحث في تطبيق بلايستيشن، ويبدو أن شركة Sony قد استمعت إلى ملاحظات اللاعبين وتعمل على تحسين تجربة استخدام التطبيق.

يعمل الإصدار 22.10.0 من تطبيق PlayStation app على ترقية وظيفة البحث الخاصة به، والتي ستسمح للاعبين الذين يبحثون عن لعبة بالعثور عليها بسهولة أكبر، ستُظهر كتابة اسم اللعبة الآن رابطًا مباشرًا إلى صفحة PlayStation Store المخصصة لها بدلاً من اقتراح المحتوى ذي الصلة أو الألعاب ذات الأسماء المتشابهة، وقد تستفيد ميزات مجتمع PlayStation Network أيضًا من هذه الميزة، حيث إن العثور على المستخدمين من خلال وظيفة البحث يؤدي أحيانًا إلى ظهور نتائج غريبة.

PlayStation - Community • Sharing • Help

بجانب ميزة البحث المهمة، قدم هذا التحديث الأخير لتطبيق PlayStation أيضًا وضع إضاءة جديد، مما أدى إلى تحسين رؤية التطبيق في وضح النهار، يحول وضع الإضاءة مظهر التطبيق إلى خلفية فاتحة بأزرار داكنة، مما يزيد من التباين ولكنّه للأسف متاح فقط على نظام Android 10 أو أي إصدار أحدث، ولا نعلم متى سنراه على باقي الأنظمة.

تنشر Sony تحديثات منتظمة لتطبيق بلايستيشن، وتقدم العديد من الميزات الجديدة التي يطلبها المستخدمون، بالإضافة إلى ميزة البحث عن ألعاب جديدة ومواكبة أحدث الأنشطة من الأصدقاء، يمكن للمستخدمين تشغيل الألعاب عن بُعد وإدارة التخزين وإنشاء مجموعات ومشاركة لقطات الألعاب بسهولة أكبر.

سوني اعلنت في وقت سابق عن ميزة رفع الصور والفيديوهات الملتقطة على جهاز PS5 الى تطبيق الهواتف الذكية PlayStation app والتي اصبحت الان متاحة للمستخدين في جميع انحاء العالم.

بمجر الضغط على زر الموافقة سيعمل جهاز PS5 على رفع الصور والفيديوهات بشكل تلقائي الى تطبيق الجوال والذي يمكن من خلاله الوصول الى هذه الوسائط وحفظها على الجهاز والوصول اليها من خلال محرر الصور على الجوال ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي.

هل تعتمد على تطبيق بلايستيشن على هاتفك المحمول من اجل ادارة الالعاب والتواصل مع الاصداقاء؟ يمكنك تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط لاجهزة ابل iOS ومن خلال هذا الرابط لاجهزة اندرويد.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button