اللعب المشترك عبر المنصات.. حلم للمطورين وكابوس على اللاعبين..

لطالما كانت بلايستيشن متحفظة حول تفعيل المشاركة في اللعب عبر مختلف المنصات الأخرى سواء المنزلية أو الكمبيوتر الشخصي على عكس اكسبوكس التي أبدى انفتاحها بشكل كامل حول هذا الأمر.

نحن نعلم كذلك ان العديد من المطورين وخاصة ألعاب الباتل رويال وإطلاق النار، كانوا يرغبون بتفعيل خاصية اللعب المشترك من أجل توحيد اللاعبين عبر مختلف الأجهزة. وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على المطور في العديد من الجوانب التقنية والتسويقية. ولعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 مثال على اللعب المشترك.

خلال السنوات الأخيرة تحقق هذا الأمر ليتفاجأ العديد من لاعبي وحدات التحكم بمدى الفرق الكبير في السرعة الكبيرة التي تتمتع بها أجهزة الحاسوب مقارنةً بوحدات التحكم التي تسقف من عدد الإطارات. بينما العكس بالنسبة للاعبي منصة الحاسب الشخصي.

هذا النظام أصبح جحيمًا على لاعبي الكونسول حول العالم، حيث تحاول العديد من الشركات على رأسهم أكتيفجن فرضه بشكل مزعج على جميع اللاعبين. حيث أتذكر جيدًا رغم تعطيلي لخاصية اللعب المشترك عبر الأجهزة Cross – Play من قائمة الإعدادات، إلا أن وابل من الرسائل المتكررة حول تفعيل خاصية Cross – Play لا تتوقف بأي شكل من الأشكال.

أنا لا أريد التطرق الى جانب معاناة منصة الكومبيوتر الشخصي من الاختراق، ونسب الغش المتزايدة. لأن هذا الأمر يرجع الى أنها من أكبر المنصات شعبية على الإطلاق. حيث من الصعب أن تجد لاعب يغش أو قام باختراق خوادم اللعبة على المنصات المنزلية تكاد تكون نسبتها معدومة. لذلك يتفق معي الكثير بأنها البيئة الأكثر أمنًا.

ولو نظرنا للأمر من الناحية “الفيزيائية” سواء حركة الماوس أو لوحة التحكم وشاشة قربك بأقل من نصف متر مع وضعية جلوس الاستعداد. أم ذراع تحكم، ولاعب يجلس متكئاً على بعد 3 أمتار من أمام التلفاز. أيهم أسرع استجابة هنا؟

في الوقت الحالي يواجه أصحاب أجهزة اكسبوكس مشكلة في محاولة تعطيل تجربة اللعب المشترك مع أصحاب الحاسب الشخصي. حيث أفاد بعض اللاعبين عبر مجتمع Reddit تمت مشاركته من قبل شبكة IGN. بأنه لا يمكنهم تعطيل اللعب المشترك مع منصة الحاسب الشخصي.

هذا يعني بأنه سيكون عليهم مواجهة لاعبي الحاسب الذين يملكون أفضلية عن طريق الماوس ولوحة المفاتيح التي تعد مصدر قوة في ألعاب التصويب. بالإضافة إلى أنهم سيكون عليهم التعامل مع الغشاشين عبر الحاسب.

هل أنتم من مؤيدي خاصية اللعب المشترك عبر مختلف المنصات؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button