سوني تتعاون مع NCSoft من اجل العمل على لعبة Horizon MMO..

لعبة خدمة حية!

ظهرت بعض التقارير الاولية التي تتحدث عن وجود تعاون مشترك بين شركة سوني واستديو NCSoft الكوري من اجل تطوير نسخة مقتبسة من لعبة Horizon Zero Dawn باسلوب MMO.

حسب ما نشره موقع MTN فان مشروع اللعبة الجديد سيتم تطويرة على يد نفس الفريق الذي قدم لنا لعبة Guild Wars و Lineage. وسيتم استهداف السوق العالمي من اجل الترويج للعبة ضمن خطة سوني لتوسيع استثماراتها في العاب الخدمة الحية.

في هذه الاثناء ما زال المشروع في مراحلة المبكرة جداً، حيث ما زال الاستديو يعمل على جمع الفريق للعمل على اللعبة الجديدة التي على ما يبدو ستحمل الاسم المؤقت Project H.

في الوقت الذي يصعب فيه التأكد من مدى صحة هذه المعلومات، ظهرت الكثير من التقارير التي تتحدث عن وجود مشروع لعبة متعددة اللاعبين مبنية على عالم لعبة Horizon يتم العمل عليها. ربما يكون هذا التعاون ومشروع لعبة Horizon MMO هو المشروع المقصود.

ايضا تحدثت عدة تقارير عن ان سوني كانت تسعى لاضافة نمط لعب تعاوني في الجزء الاخير Forbidden West، الا انه تم التراجع عن القرار من قبل المطور الذي على ما يبدو سيحتفظ به لتقديمه كلعبة اونلاين منفصلة او ضمن لعبة Horizon 3 الغير معلن عنها بعد.

كان استديو Guerrilla Games في البداية مطور مستقل، تم إطلاقه تحت اسم Orange Games، لكنه حظي بالاهتمام بعد نجاح سلسلة Kill Zone، التي تم إصدارها في عام 2004 على اجهزة بلايستيشن، حيث حققت السلسلة نجاح كبير. وعندما أصبح الاستديو تابع لشركة Sony Interactive Entertainment، تم دمجه في معسكر بلايستيشن، وارتفعت مكانته بشكل حاد مع نجاح عنوان سلسلة Horizon.

فيما يتعلق بمشروع لعبة Horizon MMO، فقد صرح مكتب الاتصال العالمي التابع لاستديو NCsoft انه من الصعب تأكيد المعلومات حول المشاريع غير معلن عنها والتي هي قيد التطوير حاليًا. بمعنى اخر انه لم يؤكد او ينفي صحة هذه المعلومات.

ننتظر ان تؤكد لنا سوني صحة هذه المعلومات من عدمها، وحتى ذلك الحين كيف يمكن ان تتخيلوا لعبة Horizon باسلوب العاب MMO؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button