سوني تستغل فشل باتلفيلد 2024 لإقناع المنظمين بحاجتها الى Call of Duty

حُجة جديدة تتشبث بها سوني

إذا كانت Call of Duty ستصبح حصرية لمنصة Xbox الآن أو لاحقًا، كان استحواذ Microsoft على Activision Blizzard نقطة شائكة لشركة سوني، وهذه النقطة بالذات هي التي أدت إلى قيام الهيئات المنظمة بالنظر في الصفقة المعنية مع تحري الدقة.

قدمت سوني بيانًا خاصًا إلى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA)، حيث طرحت العديد من الحجج حول سبب إلحاق الاستحواذ الضرر بالمنافسة في الصناعة، كانت معظم الحجج تسلط الضوء على COD ومكانة هذه السلسلة.

يتمثل جوهر حجة Sony في هذه الجبهة المحددة في أنه حتى لو كان الطرف الأول في PlayStation قادرًا على إنفاق “العديد والعديد من السنوات ومليارات الدولارات” لإنشاء “منافس لـ Call of Duty” ، فسيظل الأمر ” غير ناجح . ” مقارنةً بهذا العنوان الضخم. أشارت الشركة إلى مثال وهو Battlefield.

حتى بافتراض أن SIE لديها القدرة والموارد لتطوير سلسلة ناجحة مثل Call of Duty، سيستغرق الأمر سنوات عديدة ومليارات الدولارات لإنشاء منافس لـ Call of Duty. هناك مثال وهو Battlefield الذي يشير إلى وجود الكثير من الجهود ولكن غير ناجحة.

نعلم أن Battlefield ليست صغيرة بل تتميز بشعبية ومكانة وسط اللاعبين وتجاريًا أيضًا، لكن ليس هناك من ينكر أن سلسلة EA لا تتمتع تقريبًا بنفس النوع من النجاح الذي تراه COD. لقد أثبتت الأسابيع الأخيرة أن المنافسة صعبة فعليًا مع Call of Duty: Modern Warfare 2 التي حققت أرباحًا بقيمة مليار دولار في غضون 10 أيام من الإصدار و Warzone 2.0 جمعت 25 مليون لاعب في 5 أيام.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان مؤخرًا عن استعداد شركة Microsoft للالتزام بصفقة مدتها 10 سنوات مع Sony لإبقاء العنوان على منصات PlayStation.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button