استفاقة جديدة وقوية للعبة Red Dead Redemption 2.. ما هو سر ذلك؟

رغم أن روكستار أعلنت عن تخليها في دعم لعبة Red Dead Redemption 2 وطور الاونلاين وإيقاف تقديم المحتوى الكبير، إلا أنها شهدت مؤخرًا رقمًا قياسيًا جديدًا على Steam.

بعد ثلاث سنوات من إطلاقها على منصة الكمبيوتر الشخصي، تجاوز الجزء الثاني من لعبة Red Dead Redemption ذروته من اللاعبين المتزامنين النشطين في نفس الوقت. هذا وفقًا لما تم رصده عن موقع SteamDB، حيث سجلت اللعبة بعد ظهر أمس حوالي 66492 لاعبًا متزامنًا في نفس الوقت.

هذا الرقم القياسي الجديد من اللاعبين يعتبر أعلى من الرقم الذي تم الوصول إليه بعد إطلاق اللعبة على متجر Steam في 26 ديسمبر 2019، حيث وصلنا حينها الى 55000 لاعب متزامن. مع الأسف لا توجد بيانات متاحة لنشاط اللاعبين على وحدات التحكم الأخرى رغم حصول اللعبة على خصومات كبيرة.

عدد اللاعبين ارتفع بشكل ملحوظ الى 20 ألف لاعب منذ تاريخ 22 نوفمبر، وهو ما تم رصده من خلال SteamDB، ثم قفز الرقم مرةً أخرى الى 29700، ثم الى 41600 لاعب في 24 نوفمبر، وخلال يوم الجمعة السوداء ارتفع إلى 49000، وأخيرًا وصل عدد اللاعبين المتزامنين الى أكثر من 66492 مستخدم حتى تاريخ 27 نوفمبر 2022.

اللعبة حاليًا حصلت على خصم نسبته 67٪ في عروض الخريف Steam Autumn Sale. هذا الأمر ساعد بالتأكيد على زيادة عدد اللاعبين في Red Dead Redemption 2. كما أن دور اللعب الجماعي Red Dead Online لا يزال يحظى بشعبية جيدة بين اللاعبين رغم تخلي روكستار عنه وافتقارها الى التحديثات الضخمة.

نذكر متابعينا أن كل من  Redemption 2 و Red Dead Online استطاعتنا تحقيق إجمالي مبيعات بلغ أكثر من 46 مليون وحدة مباعة على جميع المنصات. في حين وصلت مبيعات السلسلة بأكملها الى أكثر من 70 مليون نسخة مباعة. هذه الأرقام جاءت بناءً على تقرير الأرباح الأخير لنتائج الربع المالي السابق للناشر Take-Two Interactive المنتهي في 30 يونيو 2022.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button