مايكروسوفت سترفع أسعار ألعابها على أجهزة Xbox إلى 70 دولارًا في عام 2023

تستعد شركة مايكروسوفت للانضمام الى ركب ناشري الألعاب الرئيسيين في رفع أسعار ألعاب Xbox الرئيسية لديها من 60 دولار الى 70 دولار.

المتحدث باسم شركة مايكروسفت أكد لشبكة IGN أنه ابتداءً من عام 2023، ستكلف الألعاب التي تم تطويرها لأجهزة الجيل الحالي Xbox Series X | S بما في ذلك عناوين مثل Forza Motorsport و Redfall و Starfield، مبلغ 69.99 دولارًا أمريكيًا عند الإطلاق.

لم تقدم مايكروسفت أي تفاصيل أخرى حول طبيعة الأسعار في البلدان الأخرى، لكن المتحدث أكد أن الأسعار الإقليمية قد تختلف من مكان الى آخر، وأضاف المتحدث باسم الشركة:

يعكس هذا السعر المحتوى والحجم والتعقيد التقني لهذه العناوين.

كما هو الحال مع جميع الألعاب التي طورتها فرقنا في Xbox ، ستكون متاحة أيضًا مع Game Pass في نفس يوم إطلاقها.

مايكروسوفت ليست أول شركة تفعل ذلك بكل تأكيد. ففي وقت سابق من العام قبل الماضي، أعلنت كل من Sony و Take-Two Interactive ومؤخرًا يوبي سوفت عن رفع أسعار ألعابها الى 70 دولارًا للعناوين الجديدة.

بالطبع زيادة الأسعار هذه تعتبر غير مفاجئة، حيث أن رئيس Xbox فيل سبنسر صرح خلال هذا العام بأن الشركة لن تكون قادرة على الحفاظ على أسعارها إلى الأبد، لكن Xbox لن يرفع الأسعار قبل موسم العطلات لعام 2023. من العصب كذلك معرفة إذا كانت أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S سيزداد سعرها كذلك.

في أكتوبر من هذا العام، تحدث سبنسر حول هذا الأمر وأكد أنهم قاموا بتحديد سعر وحدة التحكم الخاصة بهم، وسعر الألعاب والاشتراكات أيضًا، ولكنهم لا يعتقدون بأنهم سيكونون قادرين على فعل ذلك إلى الأبد. حيث في مرحلة ما، يعتقد أن عليهم رفع بعض الأسعار على أشياء معينة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..

‫3 تعليقات

  1. بترفع أسعار ألعابها من دون ألعاب … وللعلم كمان رح يرتفع سعر اشتراك الغيم باس التمت كمان زيادة فوق ماهو مكلف جدا أساسا … يعني شركة ضخمة جدا وفاشلة جدا …. توقعت انو هالجيل رح يتغوق على بلايستيشن … طلع الفشل ضمن أساسات الاكسبوكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى