اشاعة: Xbox Game Pass بسعر اقل مع ظهور اعلانات ترويجية

على خطى شبكة Netflix، مايكروسوفت قد تخطط لاطلاق باقة بسعر اقل من خدمة Xbox Game Pass مع بعض الشروط من ضمنها ظهور اعلانات ترويجية للمشتركين.

هذا ما تم رصدة من خلال موقع Windows Central بعد ظهور استطلاع للرأي تم نشره عبر منتدى ResetEra حول مدى استعداد المستخدمين لدفع قيمة اشتراك اقل مقابل بعض المحدودية في الخدمات المقدمة عبر الخدمة الشهرية.

وحسب الاستطلاع ستكون هذه المحدودية مقسمة الى قسمين الاول هو ظهور اعلانات ترويجية للمشتركين في خدمة Xbox Game Pass دون الكشف عن تفاصيل وطريقة ظهور هذه الاعلانات. اما القسم الثاني فهو الوصول الى العاب الطرف الاول بعد 6 شهور من اصدارها.

ظهور هذا الاستطلاع لا يعني بالضرورة تطبق الافكار المطروحة فيه، لكن يبقى محط اهتمام من شركة مايكروسوفت خاصة بعد التلميحات الى رفع اسعار الخدمات والاجهزة المتوقع العام المقبل. ايضا شهدت خدمة Xbox Game Pass تراجع في اعداد المشتركين خلال الاشهر القليلة الماضية الامر الذي يرجح وضع مايكروسوفت خطط اشتراك بديلة اقل ثمناً مقابل تنازلات في الخدمات المقدمة لجذب المزيد الى الخدمة.

هذه ليست المرة الاولى التي نسمع فيها طرح خدمة مدفوعة شهرياً مع ظهور اعلانات مقابل ثمن اقل، حيث بدأت شبكة Netflix الترفيهية بالفعل بطرح اشتراك شهري مدفوع بسعر اقل مع ظهور اعلانات ترويجية للمشتركين. ويبدو ان مايكروسوفت تعمل على دراسة الفكرة من خلال مراقبة تفاعل المجتمع مع خطة Netflix ورأي مجتمع اللاعبين في تطبيقها في خدمتهم المفضلة.

يذكر ان لدى خدمة Xbox Game Pass اكثر من 25 مليون مشترك، حسب تصريحات لشركة مايكروسوفت. كذلك ادعت الشركة مؤخرًا كجزء من تحقيق المملكة المتحدة في استحواذها المقترح على Activision أن لديها قاعدة جماهيرية مكونة من اكثر من 63 مليون على ومنصاتها المنزلية المختلفة.

هل تعتقد ان طرح خدمة اشتراك شهري بسعر اقل مع ظهور اعلانات ترويجية او تأخير توفر العاب الطرف الاول الى نصف عام سيكون عرض مغري لجذب المزيد من المستخدمين الى الخدمة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button