هل سنشهد ظهور الفشل الاول في تاريخ سلسلة Metal Gear اليوم ؟!

اطلقت كونامي قبل ايام جزء جديد تابع لسلسلة لعبة التجسس الشهيرة Metal Gear Solid رغم ان هذا الجزء يعتبر منفصل عن السلسلة الا ان الشركة اصرت على ربطة باخر اجزائها Ground Zeroes و The Phontom Pain و كانها تريد ان تكمل لمشوار بعد مغادرة الاب الروحي للسلسلة هديو كوجيما و تأكد ان خروجة لن يؤثر على الاجزاء القادم و سيكون هناك دائما بديل ناجح لاكمال المشوار.

لنكون صريحين اللعبة فقدة عدد كبير من جمهورها فور اعلان خروج كوجيما و تخليه عن السلسلة حتى انني لاحظت ذلك في مجتمعنا العربي خصوصا اصدقائي من حولي الذي رفضوا حتى الحديث عن اللعبة الجديدة Metal Gear Survive رغم انهم كانوا من اشد المعجبين بسلسلة Metal Gear Solid و بعضهم مازال يعيش مع اللعبة حتى الان و لكن على ما يبدو ان خروج كوجيما و تخليه عن السلسلة كان دافع قوى لتخلي الكثير عنها حتى قبل تجربتها.

هذا على مستوى مجتمع اللعبة و لكن ماذا عن المستوى التجاري ؟ حسنا الاحصائيات الاولية تحدثت عن فشل واضح في مبيعات اللعبة في الاسواق العالمية حيث اظهرت بعض الاحصائيات ان مبيعات اللعبة لم تصل حتى الى 25% من مبيعات الجزء الفرعي Metal Gear Rising: Revengeance الذي صدر في عام 2013 خلال الاسبوع الاول لها في الاسواق.

اللعبة لاقت اقبال كبير عندما تم الاعلان عنها من قبل و كان هناك تفاعل كبير حدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي و الانترنت و لكن للاسف هذا التفاعل لم يستمر طويلا و سرعان ما خفت حتى جاء موعد اطلاقها في الاسواق و الذي شهد اقبال جدا ضعيف و قد تعودنا ان نرى الالعاب الجديد تدخل بشكل مباشر الى المراكز الاولى في الاسواق العالمية عند اطلاقها و لكن لعبة Metal Gear Survive فشلت في ذلك فشل واضح حيث ظهرت في المركز السادس في قائمة مبيعات الالعاب في السوق البريطاني خلال اسبوع الاطلاق بينما لم تظهر ابدا في قائمة مبيعات السوق الامريكي و بينما كانت هناك العاب صدرت منذ سنوات تواجدت في هذه القائمة كما تشاهدو بالاسفل.

  1. FIFA 18
  2. Grand Theft Auto V
  3. Shadow Of The Colossus
  4. Mario Kart 8 Deluxe
  5. Call Of Duty: WWII
  6. FIFA 18
  7. Super Mario Odyssey
  8. Monster Hunter: World
  9. Crash Bandicoot N. Sane Trilogy
  10. Grand Theft Auto V

هبوط الاقبال على لعبة فيديو من الاسبوع الاول مؤشر خطر بان فشلها اصبح على الابواب و هذا ما قد يحدث مع لعبة Metal Gear Survive ما لم تقوم كونامي بعمل شيء ينقذ اللعبة قبل السقوط و صراحتا لا استطيع ان اخمن ما الذي يمكن ان تفعلة الشركة من اجل انقاذ اللعبة في هذه المرحلة الحرجة و لكن العامل الوحيد الذي قد ينقذها هو تخفيض السعر ربما هذا الامر يدفع البعض الى المغامرة و شرائها.

لعبة Metal Gear Survive متوفرة الان على جميع المنصات و قد حصلت اللعبة على تقيمات متفاوتة و يمكنكم الاطلاع على تقيمنا لها هنــا.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock