كريج مازن: The Last of Us هي “اعظم قصة في عالم العاب الفيديو”

وصف المنتج والكاتب كريج مازن في لقاء جديد لعبة The Last of Us الاولى بأنها اعظم قصة يتم سردها في تاريخ العاب الفيديو.

لمن لا يعرف مازن كثيراً، فقد كان مسلسل Chernobyl افضل اعماله الذي تلقى العديد من الجوائز، بينما يشارك في كتابة سيناريو المسلسل المبني على قصة لعبة The Last of Us.

تحدث مازن في لقاء خاص مع صحيفة Empire حول المسلسل الجديد الذي سيعرض مطلع العام القادم بشكل حصري على شبكة HBO. حيث قال “هذه أعظم قصة تم سردها في ألعاب الفيديو على الإطلاق“. بالنسبة لمازن، الذي شارك في انتاج العرض جنبًا إلى جنب مع كاتب اللعبة الأصلي نيل دراكمان – فإن السبب في ذلك هو مدى تأصل القصة والشخصيات.

واضاف مازن، ان فكرة اللعبة لا تتمحور حول جعل اللاعب يفكر في اطلاق النار فقط على تلك المخلوقات، فقد كانت اللعبة تعبر عن بعض الاشخاص الذين يحاولون النجاة على سجية البشر. وهذا امر نادر جداً ما نراه في لعبة فيديو، مضيفاً انه يلعي العاب الفيديو منذ عام 1977 لكنه لم يرى قصة لعبة بهذا العمق كما حصل مع اللعبة.

بعد صدور هذه التصريحات من مازن، بدأ بعض النقاد ابرزهم موقع كوتاكو بوصف تصريحاته بأنها مبالغ فيها وانه يحاول ان يصنع ضجة ترويجية من اجل جذب الانظار الى المسلسل القادم الذي يعمل عليه.

يبدو الأمر كما لو أن مازن يشعر بالقلق من أن الناس لن يمنحوا The Last of Us فرصة ولذا فهو يحاول المبالغة في بيع روايته لإقناع الناس بأن أحدث قطعة تلفزيونية مرموقة تستحق المشاهدة حتى لو كانت مبنية على لعبة فيديو..

موقع كوتاكو

في كل الاحوال، من وجهة نظرنا كلاعبين، فقد قدمت اللعبة قصة تعد من اعمق القصص التي شهدناها في العاب الفيديو. ونحن متشوقون جداً لنرى كيف سيتم نقل هذه القصة والشخصيات من اللعبة الى الشاشة الفضية، وهل سنتعلق ونتأثر بها بالفعل كما حدث مع لعبة الفيديو؟!

مسلسل The Last of Us سيبدأ عرضة يوم ١٥ يناير من العام القادم 2023، وقد تحدثت بعض التقارير ان الحلقة الاولى ستكون الاطول حيث سيبلغ طولها 90 دقيقة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button