رئيس بلايستيشن Jim Ryan يتصدر الترند بعد استهزائه بخدمة الجيم باس..

خلال الساعات الماضية ورغم وجود الكثير من الاحداث التي يمكن ان تشغل المجتمع، الا ان رئيس بلايستيشن Jim Ryan، كان ابرز متصدري الترند على منصات التواصل الاجتماعي. يأتي ذلك بعد التصريحات النارية التي تسربت الى الانترنت.

كما اوجزنا في خبر سابق، فقد صرح ريان ان سوني لا ترى في خدمة اكس بوكس جيم باس اي تهديد لعلامتها التجارية بلايستيشن او خدماتها الشهرية التي تشهد نمو كبير ومتسارع. لكن كلمة ريان النارية التي احدثت الجدل الكبير على الانترنت جائت عندما بدأ يتحدث عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 التي قارنها بمجموع المشتركين الكامل لخدمة اكس بوكس منذ نشأتها.

ريان قال ان سوني تمكنت من بيع وحدات بلايستيشن 5 خلال عامين فقط يفوق عدد المشتركين الذين جمعتهم مايكروسوفت في خدمة جيم باس طوال 6 الى 7 سنوات.

هذه العبارة التي جائت كالصاعقة جعلت الكثير على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي يدخلون في جدل واسع عن مدى قوة خدمة مايكروسوفت وفرصة استغلالها كمنصة منافسة امام سوني وعلامة بلايستيشن.

يأتي هذا التصريح الجديد من رئيس بلايستيشن Jim Ryan في خضم المعركة الضارية التي تخوضها سوني ضد مايكروسوفت من اجل منع اتمام صفقة الاستحواذ على الناشر العملاق اكتيفيجن بليزارد المالكة للعنوان الكبير Call of Duty. حيث ترى سوني ان مايكروسوفت تسعى لاتمام عملية الاستحواذ هذه من اجل رفع مكانة علامة اكس بوكس امام بلايستيشن وجذب المزيد من المشتركين الى خدمتها الشهرية من خلال الاحتكار.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تصدر اكس بوكس اي تصريحات رداً على تصريحات جيم ريان هذه، لكن وحسب مراقبتنا لهذه المواجهة الضارية بين الطرفين نتوقع ان يكون هناك رد قريب من رئيس اكس بوكس لكن قد يتأخر بسبب اجازات اعياد الميلاد الغربية.

في هذه الاثناء قد يستمر Jim Ryan رئيس بلايستيشن في تصدر الترند بسبب تصريحاته هذه والتي وجدت تفاعل كبير من المجتمع.

في وقت سابق، صرح فيل سبنسر ان الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد ستكون انعكاساته ايجابية على صناعة العاب الفيديو. بينما قدمت الشركة ضمانات لاستمرار صدورها على المنصات المختلفة من ضمنها بلايستيشن لمدة لا تقل عن 10 سنوات. واضاف سبنسر انه ورغم ذلك الا ان سوني هي اكبر العقبات التي تقف في طريق اتمام هذه الصفقة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button