لجنة التجارة الفيدرالية تستبعد Nintendo من سوق أجهزة الألعاب

اللجنة تغاضت بشكل كلي أرقام ومبيعات Nintendo التاريخية

شركة Nintendo هي احدى الشركات التي لديها نسبة معتبرة سواء من ناحية الألعاب أو من ناحية المنصات في الأسواق العالمية، وتعتبر الشركة هي أطول شركة ناجحة من حيث المدة الزمنية. حيث باعت Nintendo ما يقرب من 400 مليون وحدة تحكم وأكثر من 5.4 مليار لعبة.

اللاعبون مقدرون تمامًا حجم شركة Nintendo وسط الصناعة بجانب عمرها الطويل. ولكن احدى المؤسسات لم تقدر ذلك. لجنة التجارة الفيدرالية تزيل بدون أي اعتبار الشركة من “سوق أجهزة الألعاب ذات الأداء القوي” والتي ينضم إليها بالطبع كلًا من سوني ومايكروسوفت بمنصاتهم الأخيرة PS5 و Xbox Series.

إن وحدة التحكم المعنية Nintendo Switch، تختلف اختلافًا كبيرًا عن أجهزة Xbox و PlayStation الحالية وبالتالي، فإن Nintendo Switch غير مدرج في هذا السوق.

لقد قامت اللجنة بتصفية الشركات دون الجيل التاسع الذي يضم بالفعل Xbox Series X/S و Playstation 5، وذلك لأن منصة Switch في الحقيقة من الجيل الثامن. عند النظر إلى الأمر بشكل تقني وفني، لا يمكن لأجد استيعاب قرار اللجنة. لكن مع استهداف المنصة للألعاب الممتعة والخفيفة في أغلب الأحيان .. يلزم وجود استثناءات لأن نينتندو لا تنافس تمامًا الشركات الكبرى التي تحاول صنع لعبة مبهرة رسوميًا.

خروج الشركة من هذا التصنيف السوقي يضعها في دائرة مظلمة، هذا لا يعود على منصة Switch فحسب بل على الاشتراك الذي يعتبر استبعاده شيء لن يكون .. لأن اشتراك Nintendo Online مرتبط بشكل وثيق بالمنصة. الخدمة تجلب سنويًا اشتراكات أعلى من خدمة Game Pass نفسها. حيث يستقطب الاشتراك 36 مليون مشترك وما يقرب من مليار دولار من الإيرادات في عام 2021.

هل فعلة لجنة التجارة الفيدرالية ستجعل نينتيندو تتعجل بالإعلان عن الجيل الجديد؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button