رئيس Naughty Dog: مشروعنا التالي قد “لا يحصل” على رضى الجميع..

توجه مشابه للعبة Elden Ring؟!

نيل دروكمان الرئيس المشارك لاستديو Naughty Dog يقول انه يود التركيز في مشاريعهم القادمة بشكل اقل على السرد الروائي التقليدي.

خلال مقابلة فيديو خاصة مع صحيفة واشنطن بوست تم سؤال دروكمان حول تطور السرد القصصي في العاب الفيديو مع مرور الوقت. حيث اشار الى انه بينما يمكن القول أن نظام السرد في العاب الفيديو التقليدية تعود إلى ايام العاب المغامرات التي ظهرت في عام 1980، إلا انه اصبح مهتم اكثر حاليًا بالطرق التي تروي بها بعض الألعاب الجديدة قصتها بطريقة أقل مباشرة. وأوضح قائلاً:

لقد أثار اهتمامي مؤخرًا أشياء مثل Elden Ring و Inside، والتي لا تعتمد كثيرًا على السرد التقليدي لرواية قصة. أعتقد أن The Last of Us قدمت أفضل ما يمكن في رواية القصة – نعم، كان هناك الكثير من المشاهد السينمائية، لكن ايضا كان جزء كبير منها يروى من خلال طريقة اللعب، عندما تتحرك في مكان ما، وتحاول فهم تاريخ هذا المكان بمجرد النظر اليه وفحصه.

يبدو ان دروكمان الذي يعمل في الوقت الراهن على مشروع غامض، يريد ان يجعل عالم اللعبة هو الذي يروي قصتها بجانب الشخصيات والخلفيات التي تكمن وراء هذه الشخصيات. بمعنى اخر قد نرى توجه مشابه للعبة Elden Ring في مشروع استديو Naughty Dog القادم.

بينما اكد دروكمان ان هذا لا يعني انه سيتخلى عن وجود المشاهد السينمائية او الحوارات في مشروعه القادم لكن سيركز اكثر على جعل اللعبة تروي قصتها. حيث قال:

أعتقد أن هذه بمثابة أدوات في صندوق الأدوات الخاص بك، الامر يتعلق بكيفية استخدام كل هذه الجوانب المختلفة – بعضها من وسائط أخرى، وبعضها يمكن العثور عليه من خلال الملاحظات وبعضها من خلال البيئة المحيطة.

واختتم دروكمان المقابلة بقوله انهم لن يتخلوا بشكل كامل عن اسلوبهم، ولكن في نفس الوقت يريدون تجربة شيء جديد وهذا الشيء قد لا يحصل على رضى البعض لكن هكذا يجب ان تحدث الاشياء. واكد ان هذا ما يعملون عليه في مشروعهم التالي.

مؤخراً صرح ردوكمان ان كشفهم عن العابهم بشكل مبكر يعود بالضرر عليهم وعلى مشاريعهم، لذلك لا نتوقع ان يتم الكشف عن مشروع الاستديو التالي الا قبل وقت قصير من اطلاقه.

هناك تقارير تشير الى ان استديو Naughty Dog ربما يعمل على لعبة باسلوب الار بي جي والعالم المفتوح وقد ظهرت بعض التلميحات حول هذه اللعبة في The Last of Us Part 1. وقد تتوافق تصريحات دروكمان الجديدة مع هذه التلميحات كونه يتبنى توجه جديد مختلفة يميل اكثر الى اسلوب العاب الار بي جي والعالم المفتوح.

ما رأيكم في هذا التوجه الجديد وهل تعتقد ان سيحصل على رضى محبي العاب استديو Naughty Dog؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button