منصة PlayStation 5 تبيع أكثر من مليون نسخة في اليابان خلال 2022

المنصة تحتل السوق في بلدها الأم

الجميع يعلم أن منصة PlayStation 5 قد حققت أرقام رائعة، ولكن في بلدها الأم يبدو أنها احتلت السوق كالعادة بالطبع. تم بيع حوالي مليون جهاز PS5 في اليابان. على الرغم من أنه إنجاز كبير، إلا أن العديد من المضاعفات أدت إلى إبطاء مبيعات المنصة منذ إصدارها هناك.

الآن نحن نتحدث عن بيع سوني لأكثر من 30 مليون وحدة في شتى بقاع الأرض، ومع وجود هذه الأرقام على الورق لا يزال هناك الكثير من اللاعبين الذين يبحثون عن جهاز PS5 لهم. نجاح المنصة له عوامل سلبية على الشركة بسبب نقص القطع المتواجدة في السوق والأزمات الاقتصادية المتواجدة.

إن تحدثنا عن آداء المنصة بشكل عام، فوفقًا لتقرير سابق صدر عن مجلة Famitsu فقد باعت منصة PlayStation 5 رسميًا 2 مليون وحدة في بلدها الأم اليابان. وصلت مبيعات المنصة كاملة من 20 إلى 30 مليون نسخة خلال ستة أشهر فقط وهو ما يشير إلى أداء أكثر من مبهر للمنصة.

نجاح المنصة المدوي أتى بمساعدة العناوين الحصرية التي تتميز بها المنصة عن غيرها، حيث استطاعت سلسلة Gran Turismo بيع أكثر من 90 مليون نسخة بجانب سلسلة God of War التي وصلت إلى 54 مليون نسخة، على صعيد المنصات فسنجد الأعلى مبيعًا هي PS2 التي باعت حوالي 159 مليون نسخة ويأتي في المركز الثالث PS4 وقد وصلت مبيعاته إلى 117 مليون نسخة.

سوني ما زالت تضع هدف الوصول الى 18 مليون نسخة خلال الربع الاخير من السنة المالية الحالية في 31 مارس القادم، بينما تهدف لبيع 33 مليون خلال السنة المالية القادمة 2023 – 2024.

في الاونة الاخيرة تم رصدر ظهور حزمة لجهاز PlayStation 5 مع وحدة تحكم DualSense اضافية يتوقع ان يتم توفيرها في الاسواق العالمية خلال هذا الشهر او مطلع الشهر القادم.

في المقابل تسعى مايكروسوفت لعمل شراكة مع بعض المطورين والناشرين في قارة اسيا من اجل السيطرة على حصة كبيرة في تلك الاسواق وتوسيع انتشار منصات اكس بوكس وخدمة Game Pass هناك.

هل تتوقع أن يسبق PS5 جميع الأجيال السابقة من حين المبيعات العالمية؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button