عقبة جديدة وخطيرة في طريق صفقة مايكروسوفت اكتيفيجن

تستمر مايكروسوفت في الطريق الوعر من اجل اتمام استحواذها على الناشر العملاق اكتيفيجن بليزارد والتي على ما يبدو تواجه الان اعتى عقباتها التي قد تحول دون اتمام الصفقة.

في ما قد يكون أحدث انتكاسة في طريق صانع اكس بوكس لإتمام الصفقة، من المقرر أن يصدر الاتحاد الأوروبي لائحة اتهام تُعرف باسم “بيان الاعتراضات” توضح من خلالها مخاوفها بشأن الصفقة، وفقًا لرويترز.

تزعم أن مايكروسوفت كان من المتوقع أن تقدم حلولاً لمنظمي الاتحاد الأوروبي في محاولة لتجنب بيان الاتهام وتقصير العملية التنظيمية. ومع ذلك، فقد زعمت أن الاتحاد الأوروبي ليس منفتحًا على سبل الانتصاف دون إرسال لائحة الاتهام أولاً.

وقد كانت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي قد حددت في وقت سابق يوم 11 أبريل من هذا العام 2023 موعد نهائي لاتخاذ قرارها بشأن الصفقة. بينما قالت مايكروسوفت في بيان أصدرته لرويترز انهم يواصلون العمل مع المفوضية الأوروبية لمعالجة أي مخاوف تتعلق بالسوق. واشارت الى ان هدفهم الاساسي من هذه الصفقة هو جلب المزيد من الالعاب لمزيد من الناس، وان هذه الصفقة ستعزز هذا الهدف.

من ناحية اخرى، اعلنت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية عن خطة لرفع دعوى قضائية في محاولة لوقف استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، حيث تدعي من خلالها انها ستمكن الشركة من قمع المنافسين لصالح منصات اكس بوكس الخاصة وخدمة الاشتراك الشهرية الخاص والخدمة السحابية لتشغيل الالعاب والمحتوى الخاصة بها.

رغم ذلك، فمازال كل من الاتحاد الاوروبي ولجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لم يتخذا الخطوات الحقيقية من اجل عرقلة صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد، لكن يتوقع ان يتم البت بهذه الخطوات في وقت قريب.

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية اكدت انه لا يوجد حتى الان اي تواصل مع شركة مايكروسوفت من اجل الوصول الى تسوية، وفي حال انتقال القضية الى المحكمة فسوف يتم البت بها في جلسات اغسطس 2023.

في حال حدوث ذلك فمن المتوقع ان يتم تأخير اتمام هذه الصفقة التي وصفت بأنها الاضخم في تاريخ الصناعة الى العام القادم 2024.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button