Counter-Strike: Global Offensive تحافظ على تفوق السلسلة بأكثر اللاعبين حضوراً

لعبة إطلاق النار Counter-Strike: Global Offensive تعتب من أكثر ألعاب التنافسية والتي تمتلك قاعدة شعبية قد تكون الأكبر على الإطلاق.

صدر الجزء الرابع “الرئيسي” Counter-Strike: GO أول مرة خلال في تاريخ 21 أغسطس من عام 2012، وذلك بعد عدة سنوات من صدور النسخة التي تحمل اسم Counter-Strike 1.6 من سلسلة كاونتر سترايك الشهيرة. لم ينطفئ نجم اللعبة منذ صدورها أول مرة في نهاية عام 2000. بل بالعكس، فقد ازدادت شعبيتها عن السابق أضعاف كثيرة لكونها مجانية بالكامل.

تم تصميم سلسلة إطلاق النار من قبل المصمم الموهوب Jess Cliffe وهو أحد المخضرمين الذين عملوا على سلسلة Half Life. تم تطويرها تحت سقف استديوهات شركة Valve Corporation بالتعاون مع استديو التطوير الأمريكي Hidden Path Entertainment.

أكثر ما يميز اللعبة على غرار أنها لعبة إطلاق نار مجانية، هي تصميمها باستخدام محرك Source الذي يتوافق مع معظم أجهزة الحاسوب المنزلية رغم الإمكانات المتقدمة التي يقدمها الى اللاعبين والمطورين على حد سواء. شركة Valve بالمقابل، لا تزال تدعم اللعبة باستمرار بالتحديثات والإصلاحات المستمرة.

وبالعودة الى لعبة Counter-Strike: Global Offensive، فإنها من الألعاب القليلة التي تجاوز عدد لاعبيها المتزامنين في نفس اللحظة الى أكثر من مليون لاعب، أي أنها شهدت وجود ما يقارب من مليون و 300 ألف لاعب يلعبون في نفس اللحظة. هذا الرقم لم ينافسها فيه سوى لعبة PUBG: BATTLEGROUNDS التي شهدت في احدى الأوقات تزامن 3 مليون لاعب، مع لعبة Dota 2 وكذلك Lost Ark بمعدل 1.3 مليون لاعب.

لكن ما يميز Counter-Strike: GO أنها عادة وشهدت انتعاشه جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل عدد لاعبيها المتزامنين في نفس الوقت الى 1,090,554 لاعب. حيث مضى وقت طويل منذ تجاوز لعبة على منصة Steam رقم المليون. كما تفيد الأرقام على ستيم شارت.

Counter-Strike: Global Offensive

تتميز اللعبة عن غيرها من عناوين إطلاق النار أنها تحافظ على محتواها الكلاسيكي المعهود، وكذلك الإصدارات المعدلة من الخرائط الكلاسيكية التنافسية، فضلاً عن الخرائط الجديدة، وشخصيات وطرق وقوانين لعب متجددة بشكل مستمر، سواء من مجتمع اللاعبين أو المطور.


جميع عناوين السلسلة الرئيسية والفرعية مع Counter-Strike: Global Offensive

  • Counter-Strike 2000 صدرت في نهاية عام 2000
  • Counter-Strike 1.6 صدرت في عام “2003”
  • Counter-Strike: Condition Zero صدرت في “2004”
  • Counter-Strike: Source 2004 صدرت في “2004”
  • Counter-Strike Neo صدرت في “2005”
  • Counter-Strike Online صدرت في “2008”
  • Counter-Strike: Global Offensive صدرت في “2012”
  • Counter-Strike: Malvinas صدرت في “2013”
  • Tactical Intervention صدرت في “2013”
  • Counter-Strike Online 2 صدرت في “2013”
  • Counter-Strike Nexon: Studio صدرت في “2014”

لعبة Counter-Strike: Global Offensive تقام لها بطولات عالمية تحت بند الرياضة الإلكترونية. لذلك شهرتها ليست شيئاً غريباً على الإطلاق، ولكن أخبرنا هل أنت من عشاق هذا العنوان. هل من الممكن أيضاً أن يصدر منها نسخة مخصصة لوحدات التحكم المنزلية؟ يسعدنا أن نشاهد تعليقاتكم في الأسفل أدناه..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button