اشاعة: Far Cry 7 تحت التطوير، تفاصيل حول موعد الاطلاق وعالم اللعبة

كشف احد المصادر المطلعة ان لعبتين من سلسلة Far Cry تحت التطوير في الوقت الراهن، احدهم من المفترض ان تكون Far Cry 7 والاخرى لعبة اونلاين منفصلة تقع احداثها في عالم اللعبة ذاتها.

حسب موقع Insider Gaming ومن خلال مصدرين رفض الكشف عن اسمهما، اكد ان مشروع اللعبتين كان في البداية لعبة واحدة تحت الاسم الداخلي Project Talisker تحت اشراف المطور Day Hay قبل ان يتم فصلهما عن بعضهما البعض ليصبحا مشروعين منفصلين بعد مغادرته لينضم الى شركة Blizzard.

بعد ان تم فصلهما، اصبحت لعبة Far Cry 7 تعرف بالاسم الداخلي Project Blackbird بينما اصبحت لعبة الاونلاين تحمل الاسم الداخلي Project Maverick. وقد اكد المصدر ان كل من اللعبتين يتم العمل عليهما بشكل اساسي على يد استديو Ubisoft Montreal.

ذكر المصدر كذلك ان التفاصيل لا تزال ضئيلة حول المشروعين، وان لعبة الاونلاين او كما تعرف باسم Project Maverick قد تغيرت عدة مرات في العام الماضي. ومع ذلك، يعتقد ان احداثها تقع في الاسكا. بينما تم وصفها بأنها لعبة إطلاق نار تعتمد على الاستخراج مع آليات لعبة مثل Permadeath ونظام حقيبة الظهر والعقود والمزيد.

ايضا اكد موقع Insider Gaming انهم حصلوا على مجموعة من الصور للعبة الا ان طلب منهم عدم عرضها للعامة بينما تظهر هذه الصور صناديق نهب ومناطق استخراج وما الى ذلك.

عالم لعبة Far Cry 7 وموعد الاطلاق المتوقع

لا نعلم اي تفاصيل عن العالم الذي ستدور فيه احداث لعبة Far Cry 7 ولكن كون لعبة الاونلاين تقع احداثها في الاسكا، وكون اللعبتين كانتا مشروع واحد في البداية، فنتوقع ان الجزء السابع ستقع احداثه ايضا في نفس المدينة.

فيما يتعلق بموعد الاطلاق، فقد اكد المصدر ان اللعبتين ما زالتا في مراحل التطوير وهما يبعدان قرابة عامين عن موعد الاطلاق، بينما تضع يوبي سوفت خريف عام 2025 موعد للاطلاق بشكل داخلي.

مؤخراً قامت يوبي سوفت بالغاء عدة مشاريع غير معلن عنها كانت تحت التطوير الاولي، بينما اكدت انها بدل من تقديم عناوين جديدة ستضع تركيزها ودعمها للاستثمار في عناوينها الكبيرة المعروفة. هذا ربما يدعم صحة هذه التسريبات كون عنوان Far Cry هو احد السلاسل الكبيرة والقوية التي تمتلكها الشركة الفرنسية.

في عام 2021، قال الاعلامي الشهير جيسون شراير من خلال بودكاست Triple Click  أنه سمع بعض التعليقات حول المستوى الذي تتطلع يوبي سوفت إلى أخذ الأشياء في المستقبل اليه، وأشار إلى أن اللعبة التالية في السلسلة يمكن أن تكون فريدة من نوعها, حيث قال:

مما سمعته، إذا كنت أتذكر بشكل صحيح، فهم يهدفون إلى الذهاب في اتجاه مختلف تمامًا عن ما اعتادت سلسلة Far Cry تقديمه بعد Far Cry 6.

لم يوضح شراير حينها اي تفاصيل حول هذه التوجهات التي سنشهدها في Far Cry 7 ولكن يبدو ان يوبي سوفت لديها خطة من اجل تطبيق تغيرات جذرية على السلسلة وتوجهاتها التي اعتدنا عليها خلال اجزائها السابقة وصولا الى الجزء القادم ولكن لا نعلم حتى الان كيف والى اي مدى ستجعل هذه التغيرات السلسلة مختلفة عن جذورها.

حققت السلسلة مبيعات تخطت حاجز 50 مليون وحدة حتى نهاية عام 2019، وليس من المستبعد ان يتم الاعلان عن الجزء التالي من السلسلة في اي وقت قريب.

في هذه الاثناء تم مراسلة شركة يوبي سوفت للتعليق حول مدى صحة هذه التسريبات الا ان الشركة رفضت التعقيب مصرحة انها لا تستجيب للشائعات.

هل تتوقع ان نرى عودة جديدة لسلسلة Far Cry من خلال جزء جديد خلال السنوات القادمة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button