مراجعة وتقييم “تراث هوجورتس” Hogwarts Legacy: عالم السحر بجينات خارقة

تُعتبر لعبة تراث هوجورتس “Hogwarts Legacy” واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة منذ سنوات، هي حلم يتحقق لكل محبي وعشاق مغامرات وعوالم السحر والخيال.

أهلا وسهلاً بكم في مراجعة وتقييم “تراث هوجورتس” Hogwarts Legacy

لعبة هاري بوتر الجديدة عبارة عن تجربة تقمص أدوار “أر بي جي” في عالم مفتوح وشاسع للغاية، تدور أحداثها في عوالم سحرية مليئة بالألغاز والغموض أحياناً. قام بكتابة القصة الرئيسية للعبة الكاتبة الشهيرة Moira Squier بالتعاون مع الكتاب James Cabrera و Jeff Bunker.

المطور: Avalanche Software الناشر: Warner Bros نوع اللعبة: مغامرة، خيال وسحر، تبادل ادوار الأجهزة: PS5 و Xbox Series والكمبيوتر الشخصي ومستقبلاً على PS4 و Xbox One تاريخ الإطلاق: 10 فبراير 2023 نسخة التقييم: بلايستيشن 5 

قصة اللعبة ونظرة عامة على عالمها

قبل 100 عام من أحداث سلسلة أفلام وكتب هاري بوتر المعروفة، وتحديداً في عام 1800 ميلادية، أي أواخر القرن التاسع عشر، ستلعب دور طالب جديد يتوجه الى مدرسة السحر والشعوذة الوحيدة في بريطانيا هوجورتس لتعلم قواعد السحر، تصل كطالب في السنة الخامسة. استطعت العثور على مفتاح لسر قديم يمكنه تدمير عالم السحرة بأكمله، كما يمكنه الوصول إلى سحر قديم لا يستطيع السحرة العاديين التعامل معه.

ستدخل في أجواء القصة من اللحظات الأولى في عمر القصة، وذلك لأن بداية أحداث اللعبة ستكون مثيرة للغاية، حي3 ستكون برفقة البروفيسور Figg من أجل التوجه الى المدرسة وهو سيكون مشرفاً عليك ومدربك في عالم السحر نظراً لإمكاناتك النادرة، ومن هنا ستبدأ مغامرة خيالية ستجعلك منغمساً فيها بشكل كبير.

من خلال مراجعة تراث هوجورتس، قصة اللعبة بدت بأنها مرتبطة بشكل مباشر مع عالم اللعبة المفتوح، وكذلك بشكل خاص بعالم السحر وبعالم هاري بوتر تحديداً وعالم السحرة. مع الأسف لا يوجد شخصيات شهيرة ظهرت في المسلسل أو الكتاب خصوصا الشخصيات القابلة للعب.

Hogwarts Legacy

ان تهديد تمرد مخلوقات الغوبلن الآخذ بالتصاعد بقيادة رانروك. الذي يقود سحرة مخلصين يمارسون السحر الأسود الأكثر خطوة ومن نفس مستوى السحر الذي تمتلكه شخصيتك. البحث عم أسرار السحر القديم يمكن التحكم في عالم هوجوارتس بأكمله، لذلك سيقودك الفضول من أجل اكتشاف هذا السر الغامض وخبايا السحر القديم. رغم أن محاولة كشفه أيقظ الأعداء الراغبين أيضا في كشف ذلك الغموض والحصول على تلك المفاتيح لحكم عالم السحرة.

ستكتسب العديد من الأصدقاء في مغامراتك، ستجد المساعدة من زملائك وكذلك من الأساتذة الذين يشرفون على تدريبك داخل مدرسة السحر، بالمقابل سيكون هناك العديد من الأعداء الأقوياء والضعفاء مثل الطالب سيباستيان سالو الذي استخدم سحر الظلام. مثل اللعنات التي لا تغتفر من أجل محاولة إنقاذ أخته.

في تراث هوجورتس ستخوض العديد من القصص والمهام  الجانبية، بعضها له عواقب وخيمة أكثر من البعض الآخر.  لديه مهمة ستنقلك إلى عمق بعض الأماكن المظلمة وبعض الألغاز والمعارك الفريدة التي ستشارك فيها. إن مدى مشاركتك في فنون وسحر الظلام أمر متروك لك بشكل كامل، سترى بعينك مدى التأثير الذي ستحدثه في مهمته.

الرسومات والموسيقى والذكاء الاصطناعي

على الأغلب استخدمت اللعبة محرك تطوير Unreal Engine 4، ولكن كما شاهدنا فقد تم استغلال قدراته التقنية، بالإضافة الى الاهتمام الكبير بالتفاصيل والتقنيات المستخدمة مثل الإضاءة وتقنية تتبع الشعاع وغيرها الكثير التي أعطت العالم حوية لا مثيل لها في ألعاب العالم المفتوح.

أجمل الأشياء التي ستمتع عيناك بها في اللعبة هي قلعة هوجورتس وكمية التفاصيل المذهلة التي تم الاعتناء بها من انعكاسات جميلة، وأثاث وتصاميم تسحر العين من جمال البنية الهندسية لها، سيتمكن اللاعبون من استكشاف القلعة حيث سيمكنهم حضور الفصول الدراسية واكتشاف السراديب والممرات السرية وحل الألغاز الصعبة.

Hogwarts Legacy

عالم واسع للغاية ملئ بالتفاصيل والعناصر الفريدة والمتنوعة، لا يوجد تكرار وكل المناطق لها أهمية في اللعبة. الأصوات في اللعبة ممتازة للغاية، وتستخدم تقنيات متقدمة في تجسيد أصوات البيئة المحيطة بدرجاتها الواقعية، لتشعر بالمزيد من الانغماس في عالم السحر والمغامرات.

أنماط لعب Hogwarts Legacy

ستمتلك اللعبة 5 مستويات للرسومات وهي Fidelity Mode أي دقة الرسومات الذي سيجعلها تعمل بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية، و Fidelity Mode مع خاصية تتبع الأشعة، ووضع الأداء الذي يشغل اللعبة على 60 إطار في الثانية، مع وضع التوازن ووضع معدل الإطارات العالي..

  • Fidelity With Ray Tracing.
  • Fidelity.
  • Balanced.
  • Performance.
  • HFR Performance.

أسلوب اللعب وتطوير الشخصية

القصة مرتبطة بشكل كبير بتطور الشخصية، جنياً الى جنب مع الاستكشاف، ستشعر أحياناً أن هناك تحدي كبير في المواجهات الجماعية ضدك، حيث لابد لك من الانتباه وملاحظة أساليب قتال الأعداء، حيث سرعة البديهة ودراسة نوع السحر المستخدم من قبل عدوك في القتال سيكونان مطلوبان، إلا أن ما يعيبها هو سهولة الكثير من المواجهات الفردية.

سيكون هناك ثلاثة أنواع من السحر “بعد أكثر من 10 ساعات من اللعب” مثل السحر الهجومي والدفاعي وسحر تغير الطبيعية والبيئة حواليك رغم محدوديته.. ونوع آخر من السحر “الحركي” والتحكم في الأشياء مثل الجذب والرفع

Hogwarts Legacy

سيكون لديك غرفة خاصة بك لتصنيع أنواع السحر والعقاقير، بالإضافة الى حرية وضع الزينة والأثاث على ذوقك الخاص، وزارعة النباتات السحرية والمقاتلة وسقايتها في دفيئات Herbology وغيرها الكثير من الأشياء، مع إمكانية تطوير الشخصية والعصى وتعلم التعويذات السحرية المتنوعة.

ان الطيران بالمقشة أو “المكنسة الطائرة” ليست إحدى طرق السفر في اللعبة فحسب، بل وهناك أيضًا سباقات المقشات. ويستطيع اللاعبون حضور صف الطيران لتحسين مهاراتهم في الطيران باستخدام المقشة. ستتمكن من ترويض بعض الوحوش السحرية وركوبها في اللعبة.

سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى مجموعة واسعة من الترقيات والقدرات والمهارات التي ستساعد في التقدم كسحرة. كما يمكن إكمال التحديات في كافة أنحاء عالم اللعبة لاكتساب الخبرة ورفع مستوى قدراتهم، يمكنهم أيضًا ترقية الثياب والمعدات السحرية وتخصيصهم لزيادة القدرات الهجومية والدفاعية في نمط اللعب المختار. سيتمكن اللاعبون من الخلط والمزج بين العشرات من التعاويذ، مما يسمح لهم بتحديد الأسلوب القتالي.

في بداية اللعبة وخلال الساعات الأولى، ستكون هناك محدودية في طرق القتال واستخدام السحر، وبعدها بشكل تدريجي تصبح خيارات القتال لديك أكثر بالإضافة الى أن سرعة وتيرة القتال ستصبح أسرع.

“مراجعة تراث هوجورتس”

الإيجابيات

  • قصة كلاسيكية ممتعة ليست بذلك العمق، ولكنها تستحق التجربة.
  • لا يوجد تكرار في المهام الرئيسية أو الجانبية.
  • حل الألغاز السحرية فيها متنوع الى حد مقبول للغاية.
  • حركة الشفاه وتفاصيل الوجه وتعابيره متقنة للغاية.
  • اللعبة تميل الى جعلك تقوم بالاستكشاف وتكافئك على ذلك.
  • نظام تصميم الشخصيات مرضي ومتوازن بشكل كبير.
  • الحوارات داخل اللعبة متنوعة وممتعة للغاية، وتجعلها متجددة “سماع المحادثات الجانبية أمر ممتع للغاية”
  • الرسومات والاضاءة والظلال في اللعبة متقنة بشكل كبير.
  • آلية القتال متنوعة وممتعة بشكل كبير.
  • المؤثرات الصوتية المحيطة بك عززت بشكل كبير بالشعور بالخوف والقلق والترقب.
  • موسيقى متنوعة ومتناسقة مع بيئة وعالم اللعبة وأفلام هاري بوتر السحرية.
  • نظام تطوير الشخصية والعناصر والأسلحة غير معقد ومتقن بشكل كبير.
  • دعم متقن ومذهل للغة العربية من حيث النصوص والقوائم.
  • عدد ساعات لعب معتبر للغاية يصل الى أكثر من 70 ساعة لجميع المهام.

السلبيات

  • تنوع الأعداء لم يكن كافياً بالنسبة للعبة ضخمة وسهولة مواجهتهم وتوقع هجماتهم تنقص من الشعور بالتحدي.
  • لا تمتلك نظام الخزنة من اجل حفظ الأغراض.
  • قصة ليست عميقة للغاية.
  • الشخصيات التي تقاتل معك ليس لديها تأثير  واضح في المواجهات.

الخلاصة

التقييم النهائي - 9.5

9.5

تحفة فنية

اللعبة تتمحور حول عالم شاسع ومثير مرتبط بشكل كبير بعالم هاري بوتر وعالم السحرة عموماً.. اذا كنت ترغب في دخول مغامرات عالم السحر الكلاسيكي الشيقة.. فهذه هي لعبتك الموعودة

تقييم المستخدمون: 3.34 ( 28 أصوات)

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button