اقتراح بازالة Call of Duty من صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

تجريد الصفقة!!

نشرت هيئة المنافسة في المملكة المتحدة (CMA) اقتراح مؤقت بشأن استحواذ مايكروسوفت المتوقع على Activision Blizzard، والذي يشمل ازالة لعبة Call of Duty من الصفقة.

نقلا عن VGC، كجزء من هذا الاقتراح المؤقت الذي قالت فيه CMA ان هذا الاستحواذ قد يؤدي إلى ارتفاع اسعار الالعاب، أو خيارات اقل للاعبين في المملكة المتحدة. لذلك وجهت الهيئة اقتراح “تجريد الصفقة” بحيث يمكن أن يكون حل جيد لجميع الاطراف. هذا يعني ان يتم قسم الصفقة والذي يأخذنا الى الاحتمالات التالية:

  1. بيع جزء من الشركة الذي يتعامل مع Call of Duty
  2. بيع قسم Activision من Activision Blizzard
  3. بيع كل من قطاعي Activision و Blizzard

سيكون الحل المحتمل الاخر لهيئة أسواق المال هو حظر اتمام الصفقة بشكل كامل.

وقالت نائبة رئيس شركة مايكروسوفت ونائبة المستشار العام ريما عليلي في تصريح لها حول اقتراح هيئة المنافسة في المملكة المتحدة:

نحن ملتزمون بتقديم حلول فعالة وسهلة التنفيذ لمعالجة مخاوف هيئة أسواق المال، إن التزامنا بمنح وصول متساوٍ بنسبة 100٪ على المدى الطويل إلى Call of Duty على منصات Sony و Nintendo و Steam وغيرها ، يحافظ على فوائد الصفقة للاعبين والمطورين ويزيد من المنافسة في السوق..

وقال مارتن كولمان، رئيس لجنة الخبراء المستقلة التي تجري تحقيق المرحلة الثانية من CMA ان التقديرات تشير إلى أن هناك حوالي 45 مليون لاعب في المملكة المتحدة. بينما ينفق الأشخاص في المملكة المتحدة على الألعاب أكثر من أي شكل اخر من اشكال الترفيه بما في ذلك الموسيقى والأفلام والتلفزيون والكتب.

واضاف

مهمتنا هي التأكد من عدم وقوع اللاعبين في المملكة المتحدة في مرمى نيران الصفقات العالمية التي قد تدمر المنافسة بمرور الوقت وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار أو تقليل الخيارات أو تقليل الابتكار. لقد وجدنا مؤقتًا أن هذا قد يكون هو الحال هنا..

تدعو هيئة أسواق المال الان الأطراف المعنية للرد بحلول 1 مارس القادم، وابلاغها بالحلول الممكنة لمعالجة مخاوفها من الموافقة على اتمام هذه الصفقة.

وفقًا لتقرير في صحيفة نيويورك تايمز فإن فريق مايكروسوفت القانوني يتوقع من سلطة مكافحة الاحتكار في بريطانيا معارضة الصفقة. بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي تحذيره الخاص بمكافحة الاحتكار الموجود في المنطقة هذا الأسبوع ويعتبر التحذير واضح وموجه بشكل صريح لصفقة Activision Blizzard.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button