استفتاء يظهر اختيار اللاعبين لجهاز PS5 من اجل لعب Call of Duty

نسبة كبيرة من مالكي اجهزة PS5 اكدوا ان اختيارهم للجهاز جاء بسبب التوفر السهل للعبة Call of Duty على الجهاز. بينما كانت عدة اسباب اخرى جائت في مراكز اقل في الاستفتاء مثل وجود العناوين الحصرية التي تصدر من الطرف الاول.

التوفر السهل للعبة على الجهاز، يعني اولاً: اتاحة اللعب على المنصة، وثانياً: ان جميع الاصدقاء غالباً ما يمتلكون اللعبة على الجهاز ذاته. هذا الامر سيجعل الاجتماع معهم من اجل التمتع باللعب الجماعي اسهل واكثر فعالية رغم ان اللعبة تدعم اللعب المشترك بين المنصات.

الاستفتاء اظهر وجود ما نسبته 89% من الذين اختاروا جهاز PS5 كان بسبب سهولة توفر الالعاب عليه. بينما من بين هؤلاء كان ما نسبة 73% اختاروا الجهاز بسبب لعبة Call of Duty، ونسبة صغيرة منهم تصل الى 69% اختاروا المنصة من اجل العناوين الحصرية من الطرف الاول مثل:

  • God of War (41٪)
  • The Last of Us (39٪)
  • Marvel’s Spider-Man (37٪)
  • Ghost of Tsushima (25.5٪)

تضمنت الخيارات ايضا بعض العناوين الشائعة الأخرى مثل Grand Theft Auto و Assassin’s Creed و Fortnite و Star Wars، لكن Call of Duty كانت إلى حد بعيد العنوان الأكثر شعبية.

ربما تكون هذه الاحصائيات سلاح قوي لشركة سوني من اجل استخدامه ضد صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد.

في هذه الاثناء، تشتد المواجهة بين الطرفين، حيث تتهم كل من مايكروسوفت واكتيفيجن، شركة سوني بأنها تحاول افشال الصفقة رغم العروض الجيدة التي تم تقديمها لها من اجل ضمان اصدار لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة 10 اعوام على الاقل.

يوجد الان مقترح من CMA من اجل استثناء لعبة Call of Duty من الصفقة، الا ان كل من مايكروسوفت او اكتيفيجن لم يبديا اي ردود حول الموافقة او رفض هذا المقترح.

اذا كنت قد شاركت في هذا الاستفتاء، واذا كنت من محبي لعبة Call of Duty، فهل كنت ستختار بالفعل جهاز PS5؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button