المملكة العربية السعودية تزيد حصتها في شركة Nintendo

تزيد حصة صندوق الإستثمارات السعودي بشكل صامت..

المملكة العربية السعودية والمنطقة تعتبر من المستثمرين البارزين في صناعة ألعاب الفيديو خلال الفترة الماضية، بالإضافة الى أحداث رياضة إلكترونية عالمية وأحداث لإنطلاق أشهر الألعاب وغيرها من الأمور. ما نراه اليوم حسب تقرير جديد أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية زاد ملكيته لشركة Nintendo للمرة الثانية خلال شهر.

كشفت TradingView اليوم أن المخطط المالي الذي أسسه الأمير محمد بن سلمان، يمتلك الآن 7.08٪ من Nintendo حيث ارتفعت الحصة من 6.07٪ في يناير. كان من المعروف سابقًا أن صندوق الاستثمارات العامة قد استحوذ على حصة 5.01 في المائة في الشركة اعتبارًا من شهر مايو 2021.

وقالت نينتندو لـ “رويترز” العام الماضي إنها علمت بالحصة الأولى لصندوق الاستثمارات العامة من تقارير إخبارية، ورفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات. ولم تصدر الشركة أي بيان آخر منذ ذلك الحين بشأن الاستثمار المستمر لصندوق الاستثمارات العامة. وفي سبتمبر الماضي، أعلن الأمير أن صندوق الاستثمارات العامة سيطلق إستراتيجية جديدة لمجموعة Savvy Gaming Group، والتي ستشمل تخصيص 13.3 مليار دولار للاستحواذ على “ناشر ألعاب رائد”.

استثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الإستثمار بشركات الألعاب في جميع أنحاء العالم، ويمتلك صندوق الإستثمارات السعودي حصصًا مماثلة في Capcom , Nexon , Koei Tecmo , EA , Activision Blizzard و الناشر Take-Two. يبدو أن استثمارات ألعاب الفيديو تأتي بالنفع على المملكة بشكل كبير مما يفسر منطقية الاستثمار المستمر في الصناعة.

 

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button