مميز

مراجعة نظارات بلايستيشن PSVR2، مستقبل الواقع الافتراضي..

بدئت مراجعات نظارات الجيل الجديد للواقع الافتراضي من بلايستيشن PSVR2 بالوصول بعد انتهاء حظر التغطية ويبدو اننا امام قطعة ثمينة لكنها ستعطي تجربة ثرية واسعة للواقع الافتراضي.

تمكنا نحن في VGA4A من تجربة النظارة الجديدة وتكونين انطباع كامل بعد التجربة التي امتد طوال الاسبوع الماضي والتي سنشاركها معكم من خلال الفيديو بالاعلى.

السماعات الجديدة قادرة على تقديم دقة عرض 4K HDR ومجال رؤية 110 درجة بفضل الأداء الذي يقدمه جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5 وعدسة Fresnel الخفيفة والمتوازنة وقرص ضبط العدسة الذي يتيح لك تخصيص التركيز وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. وهذا سيجعل الاعبين يحصلون على جلسات لعب مريحة.

PSVR 2 Eye Tracking Will Let You Wink At People In VR

السماعات تمتلك خاصية تتبع العين، والتي تتفاعل بطرق جديدة ونابضة بالحياة، مما يسمح للاعبين بزيادة الاستجابة العاطفية وتعزيز التعبير عند مقابلة زملائك اللاعبين عبر الإنترنت، وكاميرات تتبع العين تتعقب خط رؤيتك عند التصويب أو النظر حولك، بينما تعمل تقنيات العرض المتقدمة المتطورة على تحسين التجربة المرئية عن طريق ضبط الدقة لتحديد وتحسين كل ما تركز عليه.

PSVR2 يتتبع اللاعب ووحدت التحكم الخاصة به من خلال أربع كاميرات مدمجة في سماعة الرأس، حيث تنعكس حركاتك والاتجاه الذي تنظر إليه في اللعبة دون الحاجة إلى كاميرا خارجية.

بالإضافة الى ذلك، ستتمتع بالشعور بدقة استجابة اهتزازات سماعة الرأس في اللحظات الهامة والمتوترة أثناء اللعب، والتي تم إنشاؤها بواسطة محرك واحد مدمج، وهذا ما سيعطيك انغماس حسي سوف تختبره أثناء اللعب.

تقنية Tempest 3D AudioTech

سماعات الواقع الافتراضي تتيح لك بسماع صوت ديناميكي يتكيف مع موضعك وحركات رأسك، حيث بإمكانك أن تشعر والشخصية تهمس في أذنك، وتحديد أماكن الأصدقاء والأعداء من خلال إطلاق النار أو أصوات المشي على الأقدام، وستشعر برهبة اقتراب التهديد من أي اتجاه.

وحدة تحكم PlayStation VR2 Sense

وهي أداة توضع على اليدين مثل القفازات على شيكل هيكل قابل للمسك بشكل مريح وتصميم فريد، تستطيع من خلالهما التحكم مع العوالم الافتراضية بطرق جديدة مذهلة من خلال ردود الفعل اللمسية، والمشغلات التكيفية والتتبع الدقيق والكشف عن طريق اللمس بالإصبع – كل ذلك مدمج في تصميم مريح فريد.

تقنيات PSVR2 الجديدة

  • تقنية See-Through View
  • تقنية التسجيل والبث
  • تخصيص منطقة اللعب
  • وضع اللعب والوضع السينمائي

تقنية See-Through View

PSVR 2 - New details confirmed including 'see-through view'

احد التقنيات الجديدة التي تم الكشف عنها هي See-Through View وهي التي تمكن اللاعب من مشاهدة مكان اللعب والمحيط به من جميع الاتجاهات، ستكون مفيده عندما تريد التحقق بسهولة من مكان وجود وحدات تحكم PS VR2 Sense في غرفتك دون إزالة سماعة الرأس.

بفضل الكاميرات الأمامية المضمّنة في PS VR2، يمكن للمستخدمين الضغط على زر مخصص في سماعة الرأس، أو استخدام البطاقة في مركز التحكم، للتبديل بين مشاهدة محيطك See-Through View أو عرض المحتوى على PS VR2. توفر البطاقة الموجودة في مركز التحكم أيضًا وصولاً سريعًا إلى إعدادات PS VR2 الأخرى، مثل ضبط منطقة اللعب داخل الغرفة.

تقنية التسجيل والبث

PlayStation VR 2 Getting Room-Scanning, Live-Streaming Modes | PCMag

اما الخاصية الثانية فهي امكانية تسجيل فيديو لك خلال اللعب ويتم ذلك من خلال الاعتماد على كاميرا بلايستيشن 5 التي يتم بيعها بشكل منفصل.

هذه الطريقة يمكن لمالكي قنوات اليوتيوب وعشاق النشر على منصات التواصل الاجتماعي الاستفادة منها لتسجيل ردة فعلهم خلال اللعب او عند الدخول في قتال مع احد قادة الاعداء.

تخصيص منطقة اللعب

PSVR 2 Confirmed to Get Passthrough View and Playspace Boundary

يمكن تخصيص منطقة اللعب خلال استخدام نظارات PS VR2 وذلك من خلال وحدة التحكم PS VR2 Sense والكاميرات المضمنة في الجهاز. ستسمح لك الكاميرات بمسح الغرفة ضوئيًا، بينما تسمح لك وحدات التحكم PS VR2 Sense بتوسيع منطقة اللعب وتخصيصها بشكل أكبر لتناسب أسلوب اللعب وبيئة الغرفة.

أثناء اللعب، إذا اقتربت من الحدود التي أعددتها، فستتلقى تحذير بأنك تقترب من حدود منطقة اللعب. يمكنك تعديل إعداداتك في أي وقت أثناء توصيل PSVR2. بمجرد إعداد منطقة اللعب الخاصة بك، سيتم حفظ الإعدادات ما لم تنتقل إلى منطقة لعب مختلفة.

وضع اللعب والوضع السينمائي

Early look at the user experience for PlayStation VR2 – PlayStation.Blog

في وضع اللعب (VR Mode)، يمكن للاعبين الاستمتاع بمحتوى العاب VR في شاشة عرض 360 درجة في بيئة افتراضية. سيتم عرض المحتوى بدقة فيديو 4000 × 2040 (2000 × 2040 لكل عين) مع دعم الالوان الديناميكية HDR بمعدل إطارات 90 / 120 هرتز.

اما في الوضع السينمائي (Cinematic Mode)، يمكن للاعبين عرض العاب وواجهة نظام بلايستيشن 5 وجميع محتوى الوسائط والألعاب الغير داعمة للواقع الافتراضي على شاشة سينما افتراضية. سيتم عرض المحتوى في الوضع السينمائي بدقة فيديو 1920 × 1080 بمعدل 24/60 هرتز مع دعم الالوان الديناميكية HDR وأيضًا معدل إطارات 120 هرتز.

ايضا اكدت سوني ان مطوري العاب PSVR2 سيتمكنوا قريباً من الاستفادة من هذه التقنيات والتعديلات الجديدة من اجل ضبط العابهم لاستغلال قدرات الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن بشكل كامل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار. هذا المحتوى المحدث والمستمر يضعك على اخر التطورات في عالم صناعة اعلاب الفيديو.

فقط قم بالغاء مانع الاعلانات AdBlocker واستمتع بتصفح الموقع دون اي ازعاج