شاهد الفيديو الذي استخدمه الرئيس الامريكي ترامب خلال لقائه مع ممثلي صناعة العاب الفيديو..

الفيديو يحتوي على مشاهد قتل تم جمعها من قنوات مختلفة

التقى الرئيس الامريكي ترامب امس بعدد من المطورين و المختصين في صناعة العاب الفيديو ضمن الموعد المجدول منذ الاسبوع الماضي للحديث عن العلاقة بين العنف و العاب الفيديو خصوصا بعد حادثة فلوريدا التي حدثت قبل اسابيع راح ضحيتها عدد من الطلاب في احد المدارس.

ترامب استخدم فيديو يحتوي على بعض المشاهد من العاب منوعة تم تجميعها من بعض قنوات اليوتيوب لالعاب مثل  Sniper Elite و Fallout و Wolfenstein و Dead By Daylight و Call of Duty خصوصا مشهد No Russian الشهير كما تشاهدونه بالاسفل.

البيت الابيض اصدر بيان قال فيه ان اللقاء كان جيد و كان الهدف منه تسليط الضوء على بعض المحتويات التي تقدمها العبا الفيديو مثل تجسيد عمليات القتل بشكل مجسم و كيف ينعكس على سلوكيات من يلعب هذه الالعاب و كيف يجب فرض رقابة اكبر من فكرة التصنيف العمرى المتبعة في الولايات المتحدة.

ايضا جاء في بعض التقارير ان مسؤل نظام التصنيف العمري الذي قال انهم قدموا دراسات خلال اللقاء يثبت انه لا علاقة لالعاب الفيديو بالعنف و كيف يعمل نظام التصنيف العمري على منع وصول بعض المحتويات للاطفال او لما هم دون السن المحدد و هذا يساعد الابوين على التعرف على الاشياء التي يجب ان يسمحا لابنائهم باستخدامه او لا لكن ترامب ايضا جلب بعض الدراسات التي تثبت عكس ذلك.

اللقاء جمع الرئيس الامريكي بعدد من ممثلي شركات تطوير الالعاب مثل شركة Take Two و ايضا مسؤل نظام التصنيف العمري و الرقابة NES في امريكا و سيتم اصدار بيان توضيحي اخر في المستقبل القريب لتوضيح نتائج هذا اللقاء.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock