مخرج The Last of Us سابق يفجر حقيقة حول تطوير الالعاب ويثير الجدل

المخرج بروس سترالي الذي شارك في اخراج وتطوير العديد من العاب استديو Naughty Dog ابرزها لعبة The Last of Us اثار في تصريح جديد له الكثير من الجدل حول تطوير الالعاب الخطية.

من خلال حسابه الخاص على منصة تويتر، قال سترالي ان الالعاب الخطية اسهل في التطوير من مقارنة بالعاب العالم المفتوح.

هذا التصريح دفع الكثير من المطورين وحتى المتابعين العادين في الدخول في نقاشات طويلة حول مدى اتفاقهم مع الامر او اعتراضهم. ورغم ان عدد كبير من المطورين اتفق مع سترالي في وجهة نظره هذه الا ان البعض كان حذر في التعبير عن رأية.

احد المطورين المعروفين، قال من حيث الية التطوير والوقت المستغرق في تطوير الالعاب الخطية، بالطبع سيكون الامر اسهل واسرع. اضف الى ذلك بأنها تمنح المطور الوقت من اجل الابداع في تقديم اللعبة بشكل افضل من العاب العالم المفتوح.

مطورين اخرين ربما اعترضوا على وجهة النظر هذه، مبررين الامر بأنه يعتمد في النهاية على طبيعة اللعبة ما يتناسب معها. بينما هذا لا يضع حدود للابداع فكل لعبة لديها قصتها ويمكن للمطور اختيار الطبيعة التي تناسبها لتقديمها والابداع في ذلك.

من وجهة نظرنا نحن كلاعبين، فالامر يعتمد في النهاية على مدى براعة المطور نفسه، فهناك العاب خطية قدمت تجربة ثرية ومثير طوال الوقت. نذكر على وجه الخصوص سلسلة Uncharted التي قدمها لنا استديو Naughty Dog وكانت من اول العناوين الخطية التي لفتت الانظار اليها حتى ان براعة تقديمها جعلتنا ننسى انها بالفعل لعبة خطية.

لكن في المقابل هناك العاب عالم مفتوح ربما كانت تجربتها مثيرة ودعونا نذكر هنا لعبة Elden Ring التي اعتدنا من مطورها التركيز في العابهم على النظام الخطي والساند بوكس. لكن عندما انتقل الى العالم المفتوح في لعبتهم الاخيرة كانت التجربة مثيرة لمحبي هذا النوع من الالعاب. والقصد هنا ان اللعبة قد تم صياغتها وضبطها من اجل ان تتناسب مع اسلوب العالم المفتوح، وقد نجحوا في ذلك لعدة اسباب من ضمنها ضبط اسلوب اللعب مع الحفاظ على اسلوب العاب السولز المعروف.

مثال اخر هو لعبة Horizon Forbidden West التي قدمت عالم مفتوح وشاسع ولكن من وجهة نظرنا ونظر الكثير فلو كانت اللعبة خطية او على الاقل تقدم مساحات مفتوحة (ساند بوكس) كما كان الحال مع لعبة God of War 2018 ربما لكانت التجربة افضل وجذبت جمهور اكثر.

يبقى الامر معتمداً بشكل اساسي على براعة المطور في تقديم لعبته سواء باسلوب خطي او عالم مفتوح، والامثلة التي ذكرت في هذا التقرير خير بهان.

ما هي وجهة نظرك انت؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button