سوني تكشف عن تاريخ إطلاق محتمل لجهاز PS6 بفضل مستندات صفقة Microsoft

تاريخ منطقي لصدور الجيل المقبل لجهاز بلايستيشن

جهاز بلايستيشن 5 دخل عامة الثالث الآن، هذا لا يعني أن شركة سوني لا تمتلك بالفعل مخططات مبدأيه استعدادا لإطلاق لوحدة التحكم الخاصة بالجيل المقبل، والتي ستحمل على الأغلب اسم PS6.

نقلاً عن موقع inverse، ظهرت مستندات جديدة قدمتها شركة سوني الى هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة المعروفة باسم (CMA)، ظهر من خلالها الإطار الزماني الذي من الممكن أن يصدر فيه جهاز شركة سوني بلايستيشن 6 المقبل، والتي تم تحديدها في الصفحة الثامنة من الوثيقة المكونة من 22 صفحة.

المعلومات المقدمة لهيئة المنافسة توضع بالفعل مخاوف شركة سوني من أنها ستفقد حقوق عنوان إطلاق النار Call of Duty وعناوين شركة Activision الأخرى بحلول عام 2027 كما هو موضح، حيث تم تظليل التاريخ الذي يبين احتمالية صدور جهاز بلايستيشن المقبل PS6، ولكنه ربط سنة 2027 بخسارة عنوان Activisionـ فإنه يلمح بشكل كبير للإطار الزماني لصدور جهاز سوني المقبل. حيث ذكرت الوثيقة “مترجمة:

بحلول الوقت الذي أطلقت فيه شركة سوني الجيل التالي من وحدة تحكم PlayStation الخاصة بها والتي من المحتمل أن يتمن إطلاقها حول “تظليل”، كانت ستفقد إمكانية الوصول إلى Call of Duty وعناوين Activision الأخرى، مما يجعلها معرضة بشدة بترك المستخدمين للمنصة والضرر اللاحق في قدرته التنافسية.

PS6

على كل حال، وبالنظر إلى أن Microsoft عرضت إتاحة عناوين الناشر Activision على منصات PlayStation حتى عام 2027، حيث ترى أن جهاز الجيل المقبل لشركة سوني سيكون قد صدر بحلول ذلك الوقت، يمكننا أن نستنتج أن جهاز PS6 المقبل سيكون من المخطط إصداره في أواخر عام 2027 أو بدايات عام 2028. هذا الإطار الزماني سيكون متوافقًا بشكل كبير مع دورات حياة أجهزة شركة سوني السابقة. هذا الأمر يشير بشكل واضح الى ان سوني لن تطلق جهاز PS6 قبل عام 2028 اي بعد 5 سنوات من الان و7 سنوات منذ إطلاق الجيل الحالي.

حيث تم إطلاق جهاز PS3 في عام 2006، ثم جاء بعده جهاز PS4 في نهاية عام 2013.. أخيراً صدر جهاز PS5 كذلك في نهاية عام 2020، هذا الأمر يبين أن متوسط مدة جميع الدورات هو سبعة سنوات على الأقل. بالطبع يمكن أن يتغير هذا الأمر في هذا الجيل، حيث لا شيء رسمي حتى الآن.

شاركونا آرائكم من خلال التعليقات في الأسفل أدناه..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button