مخرج The last of Us يتحدث عن اختياره لمشروعه التالي..

استديو Naughty Dog يعمل في الوقت الراهن على مشروعين الاول هو لعبة اونلاين في عالم The last of Us. والثاني هو مشروع لعبة جديدة لم يتم الكشف عنها حتى الان سوى تأكيد من المخرج نيل دروكمان انه المشروع قيد التجهيز.

لكن ومن خلال لقاء خاص مع بودكاست Kinda Funny الليلة الماضية، افصح دروكمان عن بعض المعلومات حول اختياره للمشروع التالي. وكيف يمكن تجنب الضغوطات من اجل الاقدام على شيء جديد يمكن ان يحقق النجاح الذي حققته عناوين الاستديو السابقة.

دروكمان في البداية اعزى اي نجاح يمكن ان يحدث الى استديو Naughty Dog الذي يمتلك سمعة قوية في تطوير الالعاب حتى قبل ان ينضم اليه.

أنا محظوظ جدًا لأنني لست مضطرًا للتفكير بهذه الطريقة. لقد انضممت إلى الاستوديو الذي كان ناجحًا بالفعل لدرجة أننا يمكن أن نفعل ما نريد. أعلم أنه ليس كل شخص لديه هذه الفرصة ولكن هذا ليس شيئًا أتعامل معه باستخفاف..

واضاف دروكمان انهم مع نهاية كل مشروع، يقومون باقتراع مشروعهم التالي من بين عدة مشاريع، قد يكون هذا المشروع تكملة لعنوان موجود بالفعل، او شيء جديد كلياً. ثم يتم مناقشة الافكار المثيرة التي يمكن ان تجعل هذا المشروع ناجح بالفعل. ثم يختبرون شغفهم ما اذا كانوا يريدون بالفعل المضي في هذا المشروع ام لا، هل يريدون العمل على تكملة للعبة ما او على مشروع جديد كلياً.

ايضاً، تحدث دروكمان عن الفشل في اختيار المشروع الصحيح، لان الاستمرار في العمل على شيء تكتشف في النهاية انه الاختيار الخاطئ بعد عمل استمر عامين من اصل 4 اعوام، سيكون الفشل مصيره.

في النهاية اعترف دروكمان انهم قد اختاروا مشروعهم التالي بالفعل وهم يعملون عليه منذ عدة سنوات الا انه تجنب الاعتراف بطبيعة هذا المشروع وما اذا كان The last of Us Part 3 ام مشروع جديد كلياً، حيث قال:

أنا أعلم أن المعجبين يريدون حقًا الجزء الثالث من Last of Us . أسمع عن ذلك طوال الوقت وكل ما يمكنني قوله هو ان نحن بالفعل في مشروعنا التالي، لذلك تم اتخاذ القرار بالفعل. لا أستطيع أن أقول ما هو، ولكن هذه هي العملية التي مررنا بها، وأنه كان هناك الكثير من الاعتبار للأشياء المختلفة التي اطلعنا عليها، واخترنا الشيء الذي كنا متحمسين للغاية له.

عدة مصادر غير رسمية قالت ان لعبة The last of Us Part 3 هي بالفعل مشروع استديو Naughty Dog التالي. وان اللعبة بالفعل تحت التطوير وقد بلغت مرحلة متقدمة. بينما تحدثت بعض المصادر الاخرى ان استديو Naughty Dog يعمل على مشروع لعبة فانتازيا وعالم مفتوح بعناصر ار بي جي.

ما بين هذا وذاك، قد يكون الشيء المحمس والمشوق هنا ان هذا الاستديو الرائع يجهز بالفعل لشيء جديد ونحن متشوقون بالفعل لنرى ما في جعبتهم خلال الفترة القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button