خطوات تحسين سرعة الاتصال في بلايستيشن 5..

يمكن لمستخدمي بلايستيشن 5 مضاعفة سرعة الاتصال بالإنترنت من خلال خطوات بسيطة في اعدادات النظام للاتصال اللاسلكي Wi-Fi. نحن في هذا التقرير سنسير معكم خطوة بخطوة من اجل وضع الاعدادات الصحيحة للاستفادة بأقصى درجة من قوة الاتصال الخاص بك.

سواء كنت تخطط لتحميل بعض الالعاب، او الدخول للعب عبر الانترنت او مشاهدة الافلام عبر جهاز بلايستيشن 5. يمكنك من خلال هذه الاعدادات ان تحصل على افضل تجربة عبر الانترنت في حال تم تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

عند تشغيل جهاز بلايستيشن 5 لاول مرة فان اعدادات الشبكة اللاسلكية تتم بشكل تلقائي من خلال اختيار تردد 2.4GHz. لكن ما لا يعلمه الكثير هو ان جهاز سوني الجديد يدعم ايضاً تردد 5GHz والذي يعمل على تحسين جودة الاتصال بشكل كبير.

سيتطلب الامر منك ان تقوم ببعض الخطوات بشكل يدوي من اجل ان تتمكن من تحويل الاتصال من تردد 2.4GHz الى التردد العالي السرعة 5GHz.

خطوات تحسين سرعة الاتصال في بلايستيشن 5

  1. انتقل إلى الإعدادات في جهاز بلايستيشن 5 وحدد الشبكة.
  2. حدد الان إعداد الاتصال بالإنترنت.
  3. اختر شبكتك التي تستخدمها واضغط على زر الخيارات في وحدة التحكم، ثم اختر نسيان الشبكة “Forget Network”.
  4. الان، اضغط على المثلث لفحص الشبكات، حدد شبكتك وقم بتسجيل الدخول.
  5. عند الاتصال، حدد الشبكة واضغط على زر الخيارات مرة أخرى، ثم اختر تردد Wi-Fi واضبطه على 5GHz.
  6. ارجع إلى الشاشة ثم اختر حالة الاتصال، ثم عرض حالة الاتصال للتحقق مما إذا كان جهاز PS5 الخاص بك يستخدم تردد 5GHz.

Slow PS5 downloads? This trick could double PlayStation 5 download speeds 15

من خلال اعداد هذه الخطوات بالطريقة الصحيحة، سيكون جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك الان متصل بشبكة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi من خلال تردد 5GHz بدل من 2.4GHz. وهذا سيعمل على مضاعفة سرعة التنزيل والرفع والذي سينعكس بشكل ايجابي على تحميل الالعاب واو اللعب عبر الشبكة.

ننوه ان بعض الراوترات قد لا تدعم تردد 5GHz في الاساس، لذلك ننصحك في حال عدم ظهور تردد 5GHz عند فحص الشبكة من خلال الخطوات بالاعلى بان تقوم باستبدال الراوتر بأخر حديث يدعم تردد 5GHz.

ايضا ننوه الى انه في حال كنت تستخدم اتصال بالكيبل مع الراوتر، فلن تحتاج لهذه الخطوات حيث ان الاتصال من خلال الكيبل يعمل بشكل تلقائي على تدفق البيانات بشكل اسرع وعلى قدر كفائة الاتصال الكاملة.

نحن دائماً ننصح في حال كنت من اللاعبين الذين يقضون وقت طويل في استخدام جهاز الالعاب المنزلي للعب عبر الانترنت او تقوم بتحميل العابك من خلال المتجر المدمج في النظام بأن تستخدم الاتصال من خلال الكيبل بشكل مباشر مع الراوتر. لكن في حال لم تتوفر لديك الامكانات من اجل استخدام كيبل، ننصحك بتطبيق الخطوات بالاعلى للاتصال اللاسلكي Wi-Fi.

شاركنا اي نوع من الاتصال تستخدمة في جهاز الالعاب المنزلي الخاص بك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار