اتهامات لشركة سوني “بدفن” الالعاب الصغيرة في متجر بلايستيشن..

وتستمر المعركة بين سوني ومايكروسوفت التي تسعى جاهدة لاتمام صفقة الاستحواذ على صانع Call of Duty، بينما تسعى سوني لافشالها بكل السبل. اخر الهجمات التي شنتها مايكروسوفت على سوني انها تدفن العناوين الصغيرة في متجر بلايستيشن على عكس اكس بوكس.

من خلال احدث الردود المقدمة من مايكروسوفت الى CMA تم ذكر من خلال احد المطورين المجهولين تحت اسم “Market Participant E” حسب ما ذكر في الوثائق المقدمة بأن سوني وعلى عكس متجر اكس بوكس، تعمل على اخفاء او ابعاد العناوين الصغيرة والعاب المطورين المستقلين عن الصفحة الرئيسية للمتجر الخاص بها.

يقول هذا المطور المجهول، الذي وصف نفسه في المستند على أنه شركة تركز بشكل أساسي على إطلاق ألعاب الفيديو على اللمنصات المختلفة، بما في ذلك Xbox و PlayStation، أن مبيعات الالعاب الخاصة بهم في حالة ركود على منصات بلايستيشن بينما تتحسن بشكل واضح على Xbox حسب ادعائة.

وقد برر هذا المطور الى ان سوني تهتم في دفع مبيعات العناوين الكبيرة التي تأتي من ناشرين ومطورين كبار واعطائها الاولوية في الظهور على واجهة المتجر، او من الشركات التي تدفع مقابل الترويج لالعابهم على متجر بلايستيشن.

بالاضافة الى ذلك، يقول هذا المطور المجهول أن “العناوين الصغيرة” نادر ما تظهر بشكل طبيعي لمالكي اجهزة بلايستيشن. حيث يحتاج هؤلاء اللاعبون إلى معرفة اسم اللعبة بشكل مسبق ثم البحث عنها في متجر بلايستيشن من اجل الوصول اليها.

من ناحية أخرى، يدعي هذا المطور أن واجهة متجر Xbox، التي تحتوي على أقسام خاصة لهذه الألعاب الصغيرة بالإضافة إلى واجهة خدمة Xbox Game Pass، تسمح لمزيد من الأشخاص بالعثور على ألعابهم بشكل سريع وسهل. لذا، حتى إذا كان لدى Xbox اعداد لاعبين ومبيعات أقل من بلايستيشن، فإن ألعابهم تبيع بشكل افضل على Xbox. في الواقع، يبدو أن عائداتهم من الألعاب الجديدة على Xbox أكبر مما هي عليه في بلايستيشن.

لهذا السبب يعتقد هذا المطور ان صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة اكتيفيجن سيكون جيد بالنسبة لهم، واحد الاسباب انه سيدفع سوني لتحسين متجرها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button