مايكروسوفت قد تحقق فوز كبير قريباً.. CMA تتراجع عن موقفها من الصفقة

بدأت هيئة أسواق المنافسة في المملكة المتحدة بالاعتقاد ان مايكروسوفت ستكون مجبرة على اتاحة لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن بعد استحواذها على اكتيفيجن.

حسب تقرير نشره موقع Gamesradar اليوم، الجمعة 24 مارس، نشرت هيئة أسواق المنافسة CMA نتيجة اولية جديدة حول موقفها من صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن، بعد تحديث نتائجها السابقة. في حين أن CMA لم تكن حريصة جدًا على اتمام صفقة الاستحواذ في السابق بسبب انعكاساتها السلبية على المنافسة، يبدو الان أنها غيرت موقفها.

بشكل عام، وحسب ما جاء في البيان، لن تؤدي الصفقة إلى تقليل المنافسة بشكل كبير فيما يتعلق بألعاب الاجهزة المنزلية في المملكة المتحدة، مايكروسوفت لن يكون لديها أي شيء تكسبه ماليًا من خلال تقييد Call of Duty على منصة العاب واحدة، في اشارة الى إزالة العنوان من منصات بلايستيشن بالكامل.

بمعنى اخر، حسب بيان CMA، فسوف لن تتمكن مايكروسوفت من جني الارباح التي يمكنها ان تجعل العنوان مستمر بقوته الحالية في حال جعلت اللعبة متاحة فقط على منصاتها الخاصة وابعدتها عن بلايستيشن.

ربما تكون هذه التوقعات صحيحة، خاصة ان الاحصائيات اكدت ان معظم ارباح سلسلة Call of Duty تأتي من خلال منصات بلايستيشن.

في كل الاحوال، سيكون هذا تحول خطير ليس لصالح شركة سوني وعلامة بلايستيشن التي استغرقت وقت طويل من اجل اعتراض اتمام الصفقة وافشالها بشتى الطرق.

قد نرى قرار جديد فيما يتعلق بموقف هيئة أسواق المنافسة في المملكة المتحدة فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ على اكتيفيجن. في حال نجاح هذه الخطوة فستكون مايكروسوفت قد حققت ضربة كبيرة وخطوة طويلة في مشوار الاستحواذ هذا.

يبقى ان نرى كيف سيكون موقف الهيئة من فكرة طرح لعبة Call of Duty عبر خدمة Game Pass بشكل مجاني، الامر الذي سيضع سوني في موقف محرج بسبب انجبار اللاعبين على شراء اللعبة بسعرها الكامل من اجل الوصول اليها على منصات بلايستيشن.

في وقت سابق من هذا الشهر، ومن خلال احد الوثائق المقدمة الى CMA، قالت مايكروسوفت ان طرح لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن لمدة 10 سنوات قادمة، سيعطي سوني الوقت الكافي من اجل بناء عنوان جديد منافس.

من ناحيتها، قالت سوني في احدث تعليقاتها الموجهة الى CMA ان خبرتها في تطوير العاب التصويب منظور الشخص الأول وألعاب المعارك الملكية “الباتل رويال” محدودة بحسب وصفها. وأن لعبة Call of Duty تعتبر بمثابة مصير بالنسبة لها ولا تستطيع منافستها، بسبب تمتعها بمكانة قوية بين اللاعبين والأسواق وأيضاً تكاليف التطوير الخاصة بها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button