شركة EA تعلن عن تسريح 6% من موظفيها كجزء من خطتها لإعادة الهيكلة

لا تزال موجة التسريحات وإقالة الموظفين من مناصبهم مستمرة في صناعة ألعاب الفيديو. حيث أعلنت شركة EA من خلال مديرها التنفيذي أندرو ويلسون أنهم سيقومون بتسريح 6% من الموظفين ضمن خطتهم لإعادة هيكلة الشركة.

في العادة، تقوم الشركات الكبيرة كل 10 سنوات بوضع خطة لإعادة هيكلة نفسها. ويقصد بهذا المصطلح أن تقوم الشركة بالتخلص من مناصب معينة لا تحتاجها، وعندما تفعل ذلك تساهم بشكل فعال في خفض التكاليف وصب التركيز على اتجاهات معينة فيها لرفع كفاءة إنتاجيتها، وهذا بالضبط ما ستفعله EA.

مدير الشركة ويلسون قال أنهم سيفعلون ذلك من مركز قوتهم، كما سيقومون برفع إنتاجية أقسام معينة في الشركة وفي المقابل سيتم التخلي عن مئات الموظفين وإغلاق مناصبهم. قد لا يصل الأمر إلى إقالة المطورين ربما وإنما الهدف التخلص من “المناصب ذات الحمل الزائد غير الضروري” في الشركة أكثر من أي شيء آخر.

وفقًا لموقع GamesIndustry.biz، بدأت EA بتطبيق هذه الخطة من خلال إقالة قسم ضمان الجودة الخاصة بلعبة Apex Legends. ويقال أن خطة الشركة في تسريح الموظفين ستستمر حتى بداية عامها المالي الجديد، أي حتى الأول من أبريل القادم هذا العام.

في الوقت نفسه، كانت Apex Legends في أعلى مستوياتها على الإطلاق في عدد اللاعبين في تاريخها. كما بدأت Battlefield 2042 العودة ببطء ولكن بثبات، وتستمر العناوين الرياضية السنوية للشركة في الأداء الجيد على مخططات المبيعات.

ناهيكم عن استعداد الشركة لإطلاق Star Wars Jedi: Survivor، والتي ستصدر في نهاية شهر أبريل القادم. يبدو أن EA تعمل على جميع المشاريع حاليًا، لذا في حين أن تسريح العمال قد يكون حقيقة مؤسفة في الصناعة، فإنه ليس من الجيد أبدًا أن نرى ما إذا كانت الشركة تعمل على ما يبدو بشكل أفضل مما كانت عليه في أي وقت مضى. وهذه حقيقة لا يمكن نكرانها.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button