محلل: PSVR2 يواجه صعوبات ويحتاج لاقتصاص السعر فوراً..

يبدو ان نظارات بلايستيشن الجديدة PSVR2 تواجه صعوبات من حيث المبيعات خلال مرحلة الاطلاق. حيث شهدت اقبال بطئ في العديد من المناطق التي تم اصدار النظارات فيها حسب احدث الاحصائيات الغير رسمية.

حسب تقرير نشره موقع Bloomberg بناء على احصائيات تم الحصول عليها من خلال IDC فقد باعت سوني 270 الف وحدة فقط حتى نهاية مارس الجاري.

وقد اقترح فرانسيسكو جيرونيمو المتحدث باسم شركة IDC انه على سوني ان تقوم بتخفيض سعر نظارات PSVR2 من اجل تجنب الوقوع في الكارثة. حيث قال:

أظن أن هناك حاجة لخفض السعر على PSVR 2 لتجنب كارثة كاملة لمنتجهم الجديد..

في تقرير سابق نشره موقع بلومبرج جاء فيه ان شركة سوني كانت تهدف سابقًا إلى شحن مليوني وحدة PlayStation VR2 خلال الربع الاول من سنة اطلاق سماعة الرأس. ثم خفضت تلك التوقعات إلى النصف لتصبح مليون فقط في الربع الأول، و 1.5 مليون بين شهر أبريل 2023 ومارس 2024.

رئيس سوني صرح ان الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن ستنجح في كسر مبيعات الجيل السابق، والتي بلغت 5 مليون حتى نهاية عام 2019.

يذكر ان سوني قد طرحت نظارات بلايستيشن PSVR2 في شهر فبراير الماضي من هذا العام بسعر 550 دولار. النقاد شاركوا انطباعاتهم الاجابية حول النظارات الجديدة الا ان هذا ربما لم يشفع لها بأن تستمر بالوصول الى قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة مع هذا السعر المرتفع.

محتويات صندوق PSVR2

  • أولًا، الصندوق الخارجي، الذي يحتوي على معلومات وشكل الجهاز وعلامته التجارية. من ثم لدينا العلبة الداخلية البيضاء التي تضم أجزاء الإكسسوار.
  • ستجد في العلبة البيضاء الكبيرة التي تحتوي على العلامات الأربعة التي تدل على بلايستيشن، كتيب إرشادات وأيضًا سلك USB من نوع C.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستجد سماعات الرأس المخصصة للجهاز Stereo Headphones. ومرافقها سلك HDMI.
  • أخيرًا، جهاز PSVR 2 الذي يوضع على الرأس.
  • ذراعي التحكم اليمنى واليسرى. سرافقها أيضًا سلك مخصص لتقنية الواقع الإفتراضي وهو VR Headset Cable، يستخدم لربط الجهاز بجهاز بلايستيشن 5 من الأمام كما هو موضح أعلاه.
  • تحتوي النظارة نفسها من الخلف على حلقة لضبط الآلية الخاصة بوضعها على رأس اللاعب. هكذا ستتمكن من جعلها ضيقة عليك مثلًا أو مريحة وغيرها.
  • من الأمام، تحتوي النظارة على زر Scop، الذي يسمح لك بتقريب أو إبعاد الشاشة الداخلية عن مستوى العين.
  • هناك زر آخر يقوم بإبعاد أو تقريب النظارة ذاتها عن مستوى العين من الخارج.

رافق اطلاق الجهاز اكثر من 30 عنوان مختلفة ما بين عناين الطرف الاول والثالث، والتي من المفترض ان ترضي جميع الاذواق حسب تصريحات نائب رئيس بلايستيشن في الشرق الاوسط خلال لقائنا الخاص معه الاسبوع الماضي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button