سوني ترد على تغير موقف CMA من صفقة Xbox Activision..

سوني تتوقع خسائر ضخمة!

صفقة Xbox Activision هي أكبر صفقة قد أثارت مخاوف سوني حتى الآن، تم عرض الصفقة على الهيئات المراقبة للأسواق في العالم للموافقة بشكل رسمي على الاستحواذ من قبل مايكروسوفت. بعد التحقيق لمدة 5 شهور من قبل هيئة المنافسة في المملكة المتحدة قامت بتحديث نتائجها بعد تلقي أدلة جديدة خففت بعض مخاوفها من إفساد المنافسة على سوني.

يبدو أن هذه النتائج لم تسعد سوني على الإطلاق بل انتقدت شركة Sony هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة CMA بشأن تقييمها الذي تم تعديله لاستحواذ Microsoft على شركة Activision Blizzard.

إنعكاس موقف هيئة المنافسة في المملكة المتحدة من الصفقة أمر مفاجئ وغير مسبوق وغير عقلاني.

يبدو أن الشركة تنتقد الموقف نفسه، وذلك لأن في شهر فبراير حصلنا على نتائج مؤقتة تشير إلى مخاوف CMA الشديدة من الصفقة والميل الى جهة سوني. لكن بعد تقديم بعض الادلة الجديدة من كلا الطرفين كل شيء تغير رأسًا على عقب، مما أثار استياء Sony والتي تقول أن تقييمها العام الأخير جاء من استنتاج مبني على الأدلة الأخيرة فقط وقد أعطت قيمة كبيرة للأدلة الأخيرة أكثر مما تطلب الأمر.

نتائج هيئة المنافسة CMA يعتمد على “القيمة الدائمة” بحسب كلام الهيئة. وهي قيمة تقيس جودة التجربة التي سيحصل عليها اللاعب على المدى البعيد. تقول الهيئة أن النموذج الجديد يشير إلى أن Microsoft ستشهد “خسارة مالية كبيرة” إذا أبقت Call of Duty حصرية على منصة Xbox، وبالتالي لن يكن هناك حافز لعدم إصدار اللعبة على منصات بلايستيشن.

تدعي شركة Sony أن البيانات الجديدة التي كانت تستخدمها الهيئة كانت معيبة وغير صالحة. إذا تم تصحيح الأخطاء فإن المكاسب التي سيحصل عليها لاعبي Xbox من اتمام صفقة Activision Blizzard أكثر بثلاثة أضعاف من لاعب PlayStation بحسب نظرية “القيمة الدائمة”. والمكاسب للاعب بلايستيشن وشركة سوني ستكون أقل بكثير.

موقف Sony الآن يدل على عدم إرادتها في إتمام الصفقة بأي شكل كان تخوفًا من مستقبل سلسلة Call of Duty وانضمامها بشكل حصري إلى منصات مايكروسوفت. لكن “فيل سبنسر” ذكر منذ أشهر أنه على استعداد لتوقيع اتفاقية ببقاء السلسلة على منصات بلايستيشن لمدة 10 سنوات. في نهاية الأمر نحن في انتظار القرار الحاسم من الهيئة في يوم 26 أبريل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button