سيجا تستعد للاعلان عن استحواذها على مطور لعبة Angry Birds..

يبدو ان العملاق الياباني شركة سيجا هي الاخرى تريد ان تخوض معركة الاستحواذات الضخمة بصورة او بأخرى، حيث بدأت بعض التقارير تتحدث عن استعداد الشركة للاعلان عن استحواذها على استديو Rovio Entertainment المطور للعبة الهواتف الشهير Angry Birds.

سيجا تستعد للاستحواذ على مطور Angry Birds

اول من نقل خبر عملية الاستحواذ هذه هو موقع مجلة The Wall Street Journal التي اكدت انه ومن خلال مصادر داخلية مطلعة، اكدت انه تم عقد الصفقة مقابل 1 مليار دولار ومن المتوقع ان يتم الاعلان عنها خلال الاسبوع القادم.

اشتهر استديو Rovio Entertainment بلعبة الطيور الغاضبة Angry Birds، وهي لعبة الغاز تعتمد على فيزياء الحركة تم إطلاقها على اجهزة iOS في عام 2009. ايضاً، قدم استديو Rovio العديد من الاجزاء الجديد والاخرى الفرعية للعبة. بينما كان هناك تعاون مع الكثير من العلامات التجارية الأخرى، بما في ذلك Star Wars و Transformers وفيلم الرسوم المتحركة Rio.

كذلك تعاونت سيجا و Rovio في عام 2015 لجلب شخصيات Sonic the Hedgehog إلى Angry Birds Epic، وهي لعبة تقمص أدوار بعناصر RPG. كما تم إصدار سلسلة رسوم متحركة وفيلمين باستخدام شخصيات Angry Birds.

للاسف، هذا النجاح للعبة Angry Birds لم يساعد العاب استديو Rovio الأخرى مثل لعبة Darkfire Heroes ولعبة الالوان Small Town Murders و Sugar Blast من اجل تحقيق النجاح والشهرة. في المقابل تمتلك شركة سيجا مجموعة ألعاب جوال متنوعة مثل لعبة الجري Sonic the Hedgehog والعاب اخرى قديمة من عصر Sega Genesis.

إذا تم اتمام صفقة استحواذ سيجا على Rovio، فسيكون ذلك بمثابة عملية شراء أخرى لاستوديو ألعاب الهاتف المحمول بمليارات الدولارات من ناشر ألعاب رئيسي. حيث في عام 2021، استحوذت شركة EA على استديو Glu Mobile و Playdemic مقابل 2.1 مليار دولار و 1.4 مليار دولار على التوالي.

بينما في عام 2022، دفعت شركة Take-Two Interactive مبلغ 12.7 مليار دولار للاستحواذ على شركة Zynga المتخصص في تطوير العاب الهواتف الذكية. في نفس الوقت، تأمل مايكروسوفت في اكمال صفقة استحواذها على شركة Activision Blizzard المالكة لاستديو King المطور للعبة الهواتف الذكية الشهيرة Candy Crush مقابل 68.7 مليار دولار.

يبدو ان سوق العاب الهواتف الذكية بدأ يتحول ليصبح محط انظار عمالقة صناعة ونشر العاب الفيديو مثل سيجا و EA ومايكروسوفت وايضاً سوني التي بدأت اليوم بعض التقارير تتحدث عن نيتها اطلاق 20% من عناوينها الكبيرة على الهواتف الذكية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button