لجنة المنافسة في جنوب أفريقيا توافق على صفقة استحواذ Activision

خطوات قليلة وتنتهي الصفقة..

تمت الموافقة على استحواذ Microsoft على Activision Blizzard من قبل هيئة تنظيمية عالمية أخرى. أعلنت لجنة المنافسة في جنوب إفريقيا اليوم أن مايكروسوفت حصلت على موافقة غير مشروطة لإغلاق الصفقة من خلال قسمها الفرعي في مدينة “أنكوراج” التي تقع في ألاسكا. يأتي ذلك بعد الموافقة على الصفقة في المملكة العربية السعودية والبرازيل وصربيا وتشيلي واليابان.

في بيان إعلامي قالت لجنة المنافسة أنه ليس لديها مخاوف كبيرة بخصوص Microsoft من حيث جعل Call of Duty حصرية على Xbox. وقالت اللجنة إن السبب الرئيسي هو أن مايكروسوفت ليس لديها “القدرة والحافز” للقيام بذلك. جادلت Microsoft مرارًا وتكرارًا أنه لن يكون من المنطقي إزالة Call of Duty من PlayStation لأن القاعدة الجماهيرية للعبة على منصات Sony كبيرة جدًا.

وأضافت اللجنة أن Microsoft قد اتخذت بالفعل خطوات ووقعت صفقات للتأكد من استمرار Call of Duty في الإنطلاق على المنصات الأخرى في السوق. وافقت Microsoft و Nintendo على صفقة مدتها 10 سنوات لإطلاق Call of Duty على منصات نينتيندو. تم تقديم نفس العرض إلى شركة Sony لكنها لم تستجب بعد.

لم توافق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد على صفقة الاستحواذ على Activision. ستصدر هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة قرارها بحلول 26 أبريل. وفي الولايات المتحدة تقاضي لجنة التجارة الفيدرالية مايكروسوفت لمحاولة منع الصفقة. ردت مايكروسوفت بالقول إنها أعطت السلام فرصة وستحارب الآن في المحاكم مثلما فعلت قبل سنوات مع دعوى الولايات المتحدة ضد شركة مايكروسوفت بخصوص أجهزة الحاسب الشخصي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button