انطباعنا بعد تجربة بيتا لعبة Crash Team Rumble.. مغامرة تنافسية شيقة

استعد للانقضاض على فاكهة الوميا

تستعد Activision لإطلاق عنوانها الجديد من سلسلة كراش الشهيرة بعنوان Crash Team Rumble خلال هذا العام، هذا الجزء سيكون من النوع الجماعي ويقدم طور يصل الى 8 لاعبين ضد بعضهم البعض يتنافسون ضمن فريقين مكونين من 4 لاعبين.

حصل فريق VGA4A على فرصة تجربة البيتا الخاصة بلعبة Crash Team Rumble قبل إطلاقها، وعلى الرغم من خلوها قليلاً من اللاعبين، وصعوبة البحث عن مجموعة من أجل الانضمام معها، إلا أننا وجدنا في النهاية أنها قدمت تجربة ممتعة استطعنا من خلالها فهم آلية اللعب وأسلوبه.

سنتحدث في هذا الانطباع عن فكرة اللعبة، وكيفية التعامل مع المباريات سواء استطعت الفوز أو الخسارة. لذلك بدون أي أية إطالة لنبدأ في اطلاعكم على تجربتنا للبيتا.

الفكرة الأساسية في اللعبة

في البداية نود أن نوضح أن Crash Team Rumble تعتبر لعبة معارك 4 ضد 4 حيث تتنافس الفرق لتكون أول من يسجل 2000 نقطة على شكل ثمار الومبا الشهيرة، حيث سيكون عليكم تحطيم الصناديق، وصفع لاعبين آخرين، والاستفادة من التعزيزات، وبالطبع إتقان القفز عبر المنصات.

كل هذا من أجل هدف واحد وهو جمع أكبر عدد ممكن من ثمار الومبا لتكديسها في بنك الفريق قبل التعرض للقتل، لا ننسى أنها نسخة تجريبية وتحتوي على خمس شخصيات فقط، سيكون هناك المزيد من الشخصيات القابلة للعب في اللعبة الكاملة وستتم إضافتها لاحقًا.

يعد كل من Crash و Tawna من الهدافين، مما يعني أنهما مناسبان لجمع الومبا وتقديمها، بينما يعمل Coco و Cortex كمعززين، حيث يعملان على تنشيط مكافآت النقاط والفخاخ والعناصر الموجودة حول الخريطة.

أخيرًا، Dingo Dile هو الحاجز الوحيد، بهجمات قوية وكثير من الصحة لمنع الفريق الآخر من تسجيل الأهداف أو الدفاع عن القاعدة. يمكن للاعبين اختيار أي دور يريدونه، لكنني وجدت أن تكوين الفريق الأكثر توازناً هو اثنين من الهدافين، ومعززين، وحظر واحد. بغض النظر عمن تختاره، فأنت لست مقيدًا بفعل ما ينص عليه دورك فقط؛ يمكن للهدافين مثلًا تنشيط التعزيزات، ويمكن للمعززين الهجوم، ويمكن للحاصرين التسجيل. ومع ذلك، تظهر المشاكل إذا كان لديك شخص ما يتهرب من واجبه، مما يعني أن فريقك يجب عليه أن يكون منظم ويتفق على ذلك.

أسلوب لعب Crash Team Rumble

في البداية لن يقلب اللاعبون من كيفية لعب اللعبة، لأن هناك برنامج تعليمي يحرص بشكل كامل على تعليمك الأساسيات بل ويساهم بشكل كبير في جعلك محترف. كانت الكثير من مبارياتي من جانب واحد، معظمها مع خصم واحد دائمًا وهو الحاسب الشخصي. ولكن اللعبة ممتعة للغاية عندما تكون متكافئة وينضم لك لاعبين حقيقيين.

اللعبة تسمح للقائد دائما بأخذ القرار، فمثلًا قد يعود الأمر إليك في انتظار التعزيز للركل قبل التسجيل، أو وضع الفخاخ على قاعدة العدو مثل النباتات المهاجمة، أو استخدام عنصر التحايل على المسرح من خلال جمع ما يكفي من الآثار.

هناك عناصر أخرى مساعدة لك، مثل اختيار سفينة Oxide لمساعدتك، أو قاعدة ثانية لفريقك تستحق ضعف النقاط، أو استدعاء Uka Uka لتجعلك لا تقهر. هذه عناصر قوية جدًا والحصول على واحد منهم قد يؤدي إلى فوزك مباراة بشكل صاحب ويضمن لك الانتصار.

الحلبات ونظام التقدم فيها

لا يوجد سوى بضع مراحل في الإصدار التجريبي، وتعمل جميعها بشكل مشابه إلى حد ما. عادةً ما يكون التصميم متماثلًا فيها حتى، ولكن لا تقلقوا فالتنوع سيتواجد بكل تأكيد في النسخة النهائية.

تصميم الخرائط في البيتا كالآتي، سيكون لديك بنك واحد على كل جانب، ومجموعتين على الأقل من الأحجار الكريمة الإضافية لتنشيطهما، ومجموعة صغيرة من الفخاخ والعناصر، وبالطبع الصناديق والفاكهة متناثرة حولها.

Crash Team Rumble

لا أعتقد أن المراحل مبنية على مستويات محددة في اللعبة، وبدلاً من ذلك يتم اعتمادها من مناطق جاهزة مثل الجزيرة والصحراء والمعبد. قد تبدو بعض المراحل صغيرة جدًا، مما يجعل من الصعب العثور على المقتنيات كأداة تسجيل حيث يتعين عليك انتظار عودة ظهورها بعد جمعها.

هناك الكثير من أجل تجربته في اللعبة الكاملة والحكم عليه لذلك، سيتم إصدار Crash Team Rumble في 20 يونيو لأجهزة بلايستيشن و اكس بوكس، فهل أنتم متحمسون لها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button