سوني تكشف عن مبيعات بلايستيشن 5 الرسمية حتى الان..

المزيد من النجاح!

كشفت سوني اليوم عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الذي بدأ يخرج من مستنقع بطئ المبيعات بسبب قلة الانتاج التي المت به منذ اصداره عام 2019. بينما تستمر سوني في تحسين الانتاج الذي شهد ذروته مطلع هذا العام 2023.

اليوم تشاركنا سوني ارقام مبيعات الجهاز التي بلغت 38.4 مليون وحدة حتى نهاية شهر مارس الماضي. بينما تم بيع اكثر من 6.3 مليون وحدة خلال الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2023، حتى نهاية مارس الماضي.

هذا النمو في المبيعات يعد نجاح جديد تحققة سوني سواء على مستوى مبيعات جهاز بلايستيشن 5 او على مستوى مقارنة المبيعات مع الجيل السابق بلايستيشن 4.

احدث الاحصائيات التي تمت مشاركتها على الانترنت من خلالGamesIndustry.biz ، تظهر ان مبيعات جهاز سوني الجديد قد شهدت نمو بمقدار 400% خلال شهر مارس الماضي. بينما سجلت المبيعات نمو بمقدرا 369% خلال الربع الاول من السنة الميلادية الحالية 2023.

هذا النمو، حسب الاحصائيات جاء ضعفي ما تمكن جهاز بلايستيشن 4 تحقيقة خلال نفس الفترة من عمرة الافتراضي. بينما يصل الى 3 اضعاف ما حققة الجهاز من مبيعات خلال فترة الاطلاق التي واجهة ازمة ضعف الانتاج بسبب قلة موارد التصنيع حينها.

هذا يعني ايضاً ان سوني تمكنت اخيراً من الوصول الى الهدف الذي كانت تضعه ببيع 19 مليون وحدة خلال السنة المالية 2022. حيث بلغت المبيعات خلال السنة المذكورة 19.1 مليون وهذا كان مستبعد قبل 4 شهور فقط من الان.

غير ذلك، سوني الان تضع هدف جديد لها وهو بيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس 2023. الوصول الى هذا الرقم في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 سيكون رقم قياسي جديد تسجله سوني بعد الخروج من ازمة الانتاج.

مقارنة بمبيعات الاجهزة الاخرى، فقد شهد جهاز نينتندو سويتش نمو بمقدار 19% خلال شهر مارس، و18% خلال الربع الاول من هذا العام. اما جهاز مايكروسوفت Xbox Series، فقد شهدت نمو بمقدار 13% خلال شهر مارس الماضي، و10% خلال الربع الاول من العام الحالي.

هذا يوضح مدى النمو في المبيعات التي بلغها جهاز بلايستيشن 5 مقارنة بالاجهزة الاخرى. ونتوقع ان يستمر هذا النمو خلال هذا العام والعام القادم بنفس الوتيرة خاصة مع استعداد سوني لاصدار عنوانين كبيرين خلال عام 2023. الاول هو لعبة Final Fantasy 16 التي سيصدر في شهر يونيو القادم، وتختتم هذا العام بلعبة Spider-Man 2 التي تمتلك شعبية كبيرة ويتوقع ان تصدر في شهر سبتمبر القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button