ملخص احصائيات PlayStation 5 خلال الربع الاول من 2023..

يستمر جهاز سوني الجديد في كسر الارقام القياسية في المبيعات

كشفت سوني اليوم عن الاحصائيات المتعلقة بجهاز PlayStation 5 وخدماتها الالكترونية سواء بلايستيشن بلس او متجر بلايستيشن الرقمي.

في البداية، يستمر جهاز سوني الجديد في كسر الارقام القياسية في المبيعات التي بدأت تتصاعد بشكل كبير منذ مطلع هذا العام 2023. نجحت سوني في تحقيق هدفها الذي وضعته خلال السنة المالية الاخيرة حيث نجحت في بيع اكثر من 19 مليون وحدة خلالها.

المبيعات شهدت صعود سريع في الربع الاخير من العام الماضي ومطلع هذا العام بعد ان اكدت سوني انها تجاوز ازمة الانتاج التي كانت تحدها مكونات التصنيع مثل اشباه الموصلات.

ملخص احصائيات PlayStation 5 حتى الان

  • مبيعات الجهاز الكاملة منذ الاصدار بلغت 38.4 مليون.
  • مبيعات الجهاز خلال اول 3 شهور من عام 2023، بلغت 6.3 مليون.
  • مبيعات الالعاب بلغت 68 مليون.
  • مبيعات العاب الطرف الاول بلغ 9.5 مليون.
  • عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس بلغ 47.4 مليون.

سوني تسعى الان لتحقيق هدف اخر في مبيعات PlayStation 5، خلال السنة المالية الجديدة وهي النجاح في بيع 25 مليون وحدة حتى 31 مارس 2023. هذا يعني ستكون مبيعات الجهاز قد بلغت حينها 38.4 + 25 = 63.4 مليون وحدة خلال 4 سنوات من عمرة الافتراضي.

سيكون حينها انجاز ضخم تحققة سوني في المبيعات والذي سيثبت حينها تخطي الجهاز لمبيعات الجيل السابق PS4 بشكل اكبر من المتوقع.

لا ننسى ان سوني لديها عدة اعلانات كبيرة متوقع ان تدفع مبيعات الجهاز بشكل كبير مثل لعبة Final Fantasy 16 التي ستصدر في شهر يونيو القادم، وتختتم هذا العام بلعبة Spider-Man 2 التي بلا شك سيكون لها دور كبير في بلوغ مبيعات الجهاز خلال موسم العطلات هذا العام مستوى عالي جديد.

ايضا، ما زالت سوني تمتلك العديد من المشاريع الجديدة التي تعمل عليها استديوهات الطرف الاول وشركائها من الطرف الثالث والتي يتم تطويرها بشكل خاص لجهاز PlayStation 5 ومن المتوقع ان تكشف عن جزء منها خلال حدث يشاع انه سيتم قريباً.

ابرز هذه العناوين هي لعبة الاونلاين التي تدور احداثها في عالم The Last of Us والتي اكد مطورها استديو نوني دوغ انها حصلت على ميزانية تطوير تعادل ميزانية العابها الفردية الكبيرة الاخرى. ايضا نيل دروكمان رئيس الاستديو والمخرج الابداعي فيه، اكد انهم قد بدئوا العمل على مشروعهم الكبير AAA التالي الذي لم يفصح عن حقيقته. لكن التوقعات ترشح بأن تكون لعبة The Last of Us Part 3 بينما هناك توقعات بأن تكون عنوان IP جديد كلياً.

ايضا استديو Bend هو الاخر يعمل على مشروع لعبة تدور احداثها في عالم Days Gone يتوقع ان تكون لعبة خدمة حية. كذلك استديو Haven الذي ظهرت بعض التسربات التي تتحدث عن ان الاستديو يعمل على لعبة اطلاق نار كبيرة AAA بالمنظور الاول.

ايضا ما زال هناك استديو بولي فوني مطور GT7 الذي يعتقد انه يعمل على مشروع لعبة جديدة، بالاضافة الى استديو جوريلا جيمز هو الاخر يعمل على مشروع لعبة جديدة غير معلن عنها.

سوني تمتلك ترسانة كبيرة من الاستديوهات التي تعمل بجد وبكل طاقتها وبدعم كامل من بلايستيشن من اجل تطوير عناوين سيكون معظمها ان لم يكن جميعها مخصصة لجهاز PlayStation 5.

ايضا هناك عدة تقارير تحدثت عن استعداد سوني لاصدار جهاز معدل ربما يكون اقل حجما واقل تكلفة في الانتاج مع محرك اقراص قابل للفصل والتوصيل. من المفترض ان يتم استبدال جميع النسخ الحالية من الجهاز بهذا النموذج الجديد الغير معلن عنه حتى الان.

كل هذا سيعمل على دفع مبيعات جهاز PlayStation 5 بشكل كبير خلال السنوات القادمة وبالتالي تحقيق مبيعات كبيرة متوقعة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button