هل سنشهد عودة ممثل شخصية سنيك David Hayter في ريميك Metal Gear Solid 3؟

ام سيعود النجم الهوليودي

لطالما ارتبط اسم صوت المؤدي الصوتي ديفيد هايتر (David Hayter) بشخصية سنيك (Solid Snake) من سلسلة ألعاب الجاسوسية الشهيرة Metal Gear Solid ولا يزال صوته محفوراً في ذاكرة اللاعبين حتى الآن.

ديفيد هايتر هو ممثل كندي أمريكي وكاتب سيناريو ومخرج، وهو معروف بأدائه الرائع لشخصية سنيك في سلسلة ألعاب ميتال جير بالإضافة الى صوته المميز في جميع أجزاء اللعبة منذ الجزء الأول الذي صدر عام 1998، لكنه لم يشارك في الجزء الخامس من اللعبة.

نحن نعلم أن شخصية سنيك تعتبر الشخصية الرئيسية في هذه السلسلة، وهو عميل سري يعمل في وكالة الاستخبارات الأمريكية. صوت الممثل الصوتي أضفى عليه شخصية قوية وغامضة أقرب الى الأعمال الهوليودية حينذاك، وأدائه الصوتي القوي والمميز يعتبر جزءًا هامًا من تجربة اللاعبين في اللعبة.

من أعماله الشهيرة، أنه كتب فيلم X-Men وحصل على جائزة Saturn Award لأفضل كتابة في عام 2000 عن عمله فيه، وشارك في كتابة Watchmen. لكن مع احتمالية الإعلان عن ريميك للعبة Metal Gear Solid التي بدأت تنتشر أخبارها بقوة مؤخراً، هل سيكون سيلعب ديفيد دور شخصية سنيك مرةً اخرى كما فعل في الأجزاء الأصلية حتى الجزء الرابع مع الأجزاء الفرعية؟

للإجابة على هذا التساؤل، سنضطر للعودة قليلاً الى الوراء، حيث كما تعلمون فإن ديفيد حرم من المشاركة في تمثيل صوت سنيك “Big Boss” و “Naked Snake” في آخر أجزاء السلسلة الرسمية، وهي Metal Gear Solid: GZ و Metal Gear Solid 5: Phantom Pain وقامت كل من كونامي ومخرج السلسلة هيديو كوجيما باستبداله بشكل مفاجئ بالممثل الكندي البريطاني الشهير Kiefer Sutherland بطل مسلسل 24.

Kiefer Sutherland كان أحد الحضور في حفل جائزة لعبة السنة لعام 2015، وقد صعد شخصياً لاستلام جائزة أفضل لعبة أكشن التي فازت بها لعبة The Phantom Pain، هذه الحدث بالتحديد أعاد الى أذهاننا ذكرى مؤلمة لدى جماهير اللعبة، حيث حرم حينها المخرج هيديو كوجيما من تلقي الجائزة بسبب منع شركة كونامي له من حضور الحفل واستلامها.

في المقابل، نتذكر جميعاً كيف كانت ردة فعل ديفيد الغاضبة بسبب استبداله بممثل آخر، وبالطبع هذا الأمر لم يغضب عشاق السلسلة فقط، بل أيضاً عبر الممثل عن إحباطه موجهاً حينها كلمات لاذعة الى المخرج كوجيما، حيث عبر مراراً وتكراراً عن خيبة أمله لكونه لم يكن جزء من آخر لعبتين من هذه السلسلة، ووصل الأمر لوصف استبداله بالممثل الشهير Kiefer Sutherland بأنه قلة احترام.

هذا الأمر سيصعب للغاية من إمكانية قيام كونامي بإرجاعه مرةً أخرى، بالإضافة الى أننا لا نتوقع أن الناشر الياباني مستعد لدفع مبالغ طائلة لممثل شهير لتأدية دور سنيك أو Naked Snake في ريميك الجزء الثالث المتوقع الإعلان عنه قريباً، وأخيراً ومن خلال متابعة حسابات التواصل الاجتماعي للمثل، فإننا لا نجد أي تلميح أو نشاط متعلق بمجال ألعاب الفيديو، حيث يظهر أن ديفيد يصب كل تركيزه في مجال السينما والعروض التلفزيونية.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button