صانع لعبة God of War: انا “سعيد جداً” بخروجي من صناعة الالعاب..

صانع لعبة God of War ديفيد جافي وجد نفسه محط جدل مؤخراً بعد ان اصدر حلقة تحدث فيها عن احتمالية عودة Bloodborne بنسخة محسنة. عاود جافي واصدر فيديو اخر يدافع فيه عن نفسه ويشكر الله انه خرج من عالم صناعة العاب الفيديو.

في مقطع فيديو تم نشره على حسابه الخاص على منصة تويتر يوم الأربعاء الماضي، عبر جافي عن غضبه من انتقاد المجتمع له بسبب حديثهم عن إعادة إنتاج محتملة للعبة Bloodborne. وذكر جافي أنه ليس مسرب وليس لديه معارف داخلية. بينما سخر جافي من الاتهامات والانتقادات التي وجهت له بسبب أنه ليس مطور العاب الان، وعلق قائلاً إنه “سعيد” لأنه لم يعد كذلك.

وقال جافي:

بعض الناس يصنعون ألعاب فيديو وهم يحبونها، هذا رائع. لكن هناك بعض الناس لا يستطيعون فهم الامر بشكل كامل.. أنتم تعتقدون يا رفاق أن تطوير الالعاب هي أفضل وظيفة في العالم، إنها وظيفة صعبة للغاية. لقد فعلت ذلك لمدة 20 عامًا، إنها صعبة للغاية، وهناك خسائر. وفي النهاية، لن يكن الأمر ممتعًا كما تعتقدون. تطوير لعبة بقد يحتاج مليار دولار مع التسويق، هذا أحدث رقم سمعته.. بينما مجرد لعبة متوسطة التكلف ستحتاج نصف مليار لتحقيقها، نصف [مليار] يا رفاق، هل تعتقد أنه من الممتع خوض مثل هذه المغامرة؟..

بدأ جافي في شرح مراحل تطوير الالعاب من الناحية الادارية، واظهار كيف يمكن ان يكون الامر مرهق وبعيد عن اجواء المتعة التي يعتقدها الكثير. حيث تحدث عن تطوير الرسومات والتسويق الذي يتدخل في خط انتاج اللعبة ويضع مطالبه من اجل ان يستغل بعض النقاط والعناصر في عملية التسويق. ايضا تحدث عن سياسات الشركات التي يتم وضعها على رأس المطور وتقيده بها مع كل خطوة يقوم بها خلال عملية التطوير.. الخ.

جافي حاول ان يوضح للمجتمع الذي بدأ بانتقاده بسبب عودته بالحديث عن الالعاب بينما ترك وظيفته في تطويرها والتي يعتقد الكثير انها كانت المتعة الحقيقية في هذا المجال.

في النهاية، اختتم جافي الفيديو قائلاً ان الدخول الى صناعة العاب الفيديو تتطلب من الشخص الصبر وتكيف خاص مع الاجواء الجديدة التي سيجد نفسه غارق فيها، خاصة مع بيئات التطوير الجديدة التي اصبحت اكثر صعوبة من السابق.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button