مايكروسوفت تخطط لدعم نظام Windows بخاصية Quick Resume

خاصية Quick Resume أو التنقل السريع هي ميزة مذهلة تتوفر في أجهزة أجهزة الجيل الحالي لشركة مايكروسوفت Xbox Series X/S. تسمح هذه الخاصية للاعبين بالاستمرار في لعب الألعاب من حيث توقفوا مباشرة، دون الحاجة إلى بدء اللعبة من البداية بعد إعادة تشغيل الجهاز أو إغلاق اللعبة.

عندما يتم استخدام خاصية Quick Resume، يتم حفظ حالة اللعبة وموقع اللاعب في الذاكرة الداخلية للجهاز. وعندما يقوم اللاعب بتشغيل الجهاز مرة أخرى ويرغب في العودة إلى اللعبة التي تم توقيفها، يمكنه ببساطة استئناف اللعبة من نقطة توقفها دون الحاجة إلى مرور بشاشة البداية أو تحميل اللعبة مرة أخرى.

ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت ترغب بشكل كبير في توسع هذه الميزة إلى المنصة الأكثر شعبية في العالم، وهي الكمبيوتر الشخصي. تحدث حول ذلك Roanne Sones رئيسة قسم القطع لدى اكس بوكس، حيث أكدت أن الشركة تفكر بشكل جدي في إضافة Quick Resume على منصة الكمبيوتر الشخصي، لتصبح أكثر توافقاُ مع الجهاز المحمول القادم ROG Ally من شركة Asus، حيث تابعت متحدثة نقلاً عن Theverge:

“جهاز ROG Ally يجعلنا نفكر بشكل مختلف حول التجارب”

تعتبر خاصية Quick Resume مفيدة بشكل خاص للألعاب التي تعتمد على العالم المفتوح أو الألعاب التي تتطلب وقتًا طويلًا للتقدم، حيث يمكن للاعبين استئناف اللعبة بسرعة وسهولة من حيث توقفوا دون الحاجة لانتظار فترة طويلة لإعادة تحميل المستوى أو استعادة التقدم السابق. مع ذلك، يجب أن نلاحظ أن خاصية Quick Resume ليست متاحة لجميع الألعاب، وتعتمد على دعم اللعبة وتوافقها مع هذه الميزة.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button