هيئة CMA تخضع للتحقيق البرلماني بشأن رفض صفقة Activision

هل يسيء الرفض لسمعة المملكة المتحدة دوليًا؟!

بعد ان تعرضت صفقة مايكروسوفت و Activision الى رفض من قبل أقوى الهيئات التنظيمية CMA، إلا أنها حصلت مؤخرا على دفعة قوية بعد موافقة المفوضية الأوروبية عليها التي أكدت أنه حتى بعد حصر Call of Duty فإنها لن تشكل أي خطر على الصناعة.

لكن تدخلات هيئات ضخمة من الحكومة وموافقة معظم الدول، يبدو أن قرارات CMA قد اثارت بعض الجهات المسئولة واهمها البرلمان البريطاني.

عندما ذكر رئيس الوزراء خطتهم الإستراتيجية لتوجيه هيئة CMA علمنا تطلع الدولة نفسها في جلب الاستثمارات وواضح سرعة الإستجابة بسبب بدء جلسة المراقبة والتحقيقات مع الهيئة. في خلال الجلسة أكدت “سارة كاردل” المدير التنفيذي لهيئة CMA  أن القرارات تؤخذ من قبل فرق تحقيق “مستقلة” وتشير التقارير إلى أنها فعلت كل ما بوسعها حتى تصل إلى القرار النهائي، هذا لا يعني بالضرورة أنهم يقومون بالشيء الصحيح.

ذكرت “سارة” أيضًا إلى أن موافقة المفوضية الأوربية يبتعد بعض الشيء عن المنطقية التي تمتاز بها هيئة CMA سواء تجاه صفقة Activision أو أي صفقة أخرى، ويبدو أن الهيئة متعجبة من الموافقة بسبب تواجد مخاوف من الألعاب السحابية خصوصًا وأن لجنة التجارة الأمريكية رفعت دعوى قضائية على الصفقة.

سأل رئيس الجلسة “سارة” عن أي ضغوطات من شركات التكنولوجيا جعلت الهيئة ترفض صفقة مايكروسوفت و Activision، وكما كان متوقعا، نفت “سارة” أي من هذا لأنها في النهاية تريد أن يخرج القرار من حوارات بناءة تمامًا بعيدة عن التعصب أو التطرف على عكس ما حدث أمس من انقلاب على الهيئة في تويتر بعد الموافقة على الصفقة من قبل المفوضية الأوروبية.

خلال الجلسة سأل أحد البرلمانيين عن ما يعنيه الرفض بالنسبة لسمعة المملكة المتحدة دوليًا وأجابت “سارة” بمراوغة أن المملكة تفتح ذراعيها للإستثمارات. لكن أصر البرلماني على إجابة قاطعة ومن الواضح بين السطور أن هذا العضو في البرلمان غير مقتنع بأن CMA على حق ولكن أصرت “كاردل” على مخاوف الهيئة من المنافسة.

أصر البرلمان في الجلسة على معرفة التفاعلات الموجودة بين CMA و هيئة التجارة الأمريكية FTC ولكن قيدت “سارة” الإجابة بإلزام تواجد السرية. أشارت بعض التقارير إلى أن رئيس Activision قد يكون لديه وجهة نظر حول مؤامرة “كاردل” المزعومة لعرقلة الصفقة في المملكة المتحدة.

من الواضح أن رؤية البرلمان تجاه رفض الصفقة غير إيجابية تمامًأ، وتشير إلى استمرار التحقيقات العميقة بشأن رفض الصفقة على مدار الفترات المقبلة ومن الواضح أن الصفقة على أعتاب اتجاه جديد في المملكة.

 

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button