رسالة أخيرة من مطوري ببجي الى الغشاشين وأصحاب الهاكات

المطور يريد الضرب بيد من حديد

لعبة المعركة الملكية PUBG: BATTLEGROUNDS – ببجي هي لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتميز بأسلوب البقاء على قيد الحياة. يتنافس اللاعبون في معارك ملحمية على جزيرة مفتوحة، حيث يتم تجميع الموارد والأسلحة والمعدات للبقاء على قيد الحياة والفوز بالمباراة.

تبذل شركة Tencent Games وأيضاً Krafton المطورة للعبة ببجي موبايل، جهودًا كبيرة لمكافحة الغش وضمان تجربة لعب نزيهة وعادلة لجميع اللاعبين. وللتصدي للغشاشين في اللعبة، يتم اتخاذ الإجراءات مثل نظام الكشف التلقائي والتبليغ أو من خلال التحديثات والتطويرات التي تنتهي بالعقوبات والإجراءات الأخرى التي تردع هذه الفئة من اللاعبين الغشاشين.

في رسالة وجهها مطوري لعبة المعركة الملكية ببجي موبايل الى هؤلاء، فإنها تؤكد أن من بين وظائف البرامج غير القانونية التي تخرب بيئة اللعب العادلة، هناك وظائف تؤدي أيضًا إلى عدم الراحة البصرية. في رسالة المطوّر لليوم، نود مناقشة الإجراءات المضادة التي اتخذناها، وخُططنا المستقبلية فيما يتعلق بوظيفة البرامج غير القانونية المعروفة باسم “وظيفة المرور عبر التضاريس”، والتي تسمح للشخصيات أو المركبات بالمرور عبر الحدود المادية والأجسام.

البرامج غير القانونية – وظيفة المرور عبر التضاريس في ببيجي موبايل

تمنح وظيفة المرور عبر التضاريس للبرامج غير القانونية للغشاشين ميزة غير عادلة في اللعب؛ من خلال تمكينهم من المرور عبر الحدود المادية مثل الأبواب، والجدران، والصخور التي لا يمكن عبورها في الظروف العادية. تشوش هذه الوظيفة بشكل كبير على طريقة اللعب، وتؤدي أيضًا إلى عدم الراحة البصرية.

عندما يستغل الغشاشون هذه الوظيفة للتسلل عبر الأجسام، ومهاجمة اللاعبين المطمئنين في الخارج؛ يشعر اللاعبون المستهدفون بالعجز والضعف، كالهجوم بواسطة رجل غير مرئي. مشاهدة الغشاشين وهم يمرون بسهولة عبر الأشياء يثير استياءً شديدًا بين اللاعبين الآخرين.

نظرًا لطبيعتها الواضحة، أبلغ العديد من اللاعبين عن وظيفة المرور عبر التضاريس. ووعيًا منا بتأثيرها الضار على عدالة اللعب، اتخذ فريق PUBG: BATTLEGROUNDS إجراءات مختلفة لمكافحتها. للتوضيح، تم تطبيق إجراءين مختلفين من منظور تصميم اللعبة.

أولًا، تم وضع إجراءات دفاعية لتصحيح الحالات التي وُضعَت فيها الشخصيات أو المركبات بشكل غير طبيعي، وإعادتها إلى المواضع الطبيعية.

ثانيًا، تم دمج منطق التحقق لمعالجة حالات إطلاق اللاعبين النار من داخل التضاريس باتجاه أهداف خارجها. بالإضافة إلى ذلك، نود أن نشارك آخر التحسينات التي أجريناها ضد تنفيذ وظيفة المرور عبر التضاريس، بالإضافة إلى إنجازاتنا وخططنا المستقبلية.

يمكن تصنيف تنفيذ وظيفة المرور عبر التضاريس في المقام الأول إلى طريقتين: التلاعب بالشفرة، والتلاعب بالبيانات.

تشير طريقة التلاعب بالشفرة إلى تعديل شفرة اللعبة؛ بحيث يمكن للمرء المرور عبر التضاريس التي عادة ما تكون غير قابلة للمرور من خلالها. وعلى الرغم من أن حل PUBG لمكافحة الغش، Zakynthos، يشتمل بالفعل على ميزة تكتشف ما إذا كان قد تم العبث بالشفرة، إلا أن هناك قيودًا مفروضة على هذه الميزة؛ لضمان أداء اللعب الأمثل للاعبين.

تتضمن طريقة التلاعب بالبيانات التلاعب ببيانات اللعبة المتعلقة بالتصادم؛ للسماح للاعبين بالمرور عبر تضاريس غير سالكة عادة. بينما يوجد منطق للتحقق من البيانات للمركبات والشخصيات، لا يمكن التحقق من كل حالة تلاعب؛ حيث يمكن تغيير هذه البيانات حتى في ظل الظروف العادية.

ومع ذلك، على الرغم من القيود الواقعية والتقييدات، فإن تفانينا في مكافحة البرامج غير القانونية لا يزال ثابتًا. لقد بدأنا على الفور في البحث عن حلول وفرص للتحسين.

الإنجازات السابقة، والخطط المستقبلية للعبة ببجي

في البداية، عالجنا طريقة التلاعب بالشفرة بتحسين ميزة Zakynthos لاكتشاف تعديل الشفرة. كما طورنا آلية محسنة تكتشف التلاعب بكفاءة دون التأثير على أداء لعب اللاعبين، وقمنا بتطبيقها في مارس 2023. ونتيجة لذلك، زاد عدد الحسابات التي تم تحديدها على أنها متورطة في التلاعب بالشفرة بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبًا مقارنة بالفترة السابقة.

هذا ما أدى إلى انخفاض عدد البرامج غير القانونية التي توفر وظيفة المرور عبر التضاريس بنسبة 81٪. علاوة على ذلك، منذ مارس من هذا العام، لاحظنا انخفاضًا كبيرًا (حوالي 83٪) في تقارير المجتمع من اللاعبين بشأن الغشاشين الذين يستغلون وظيفة المرور عبر التضاريس.

كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه، تم تحقيق إنجازات ملحوظة. ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات يجب التغلب عليها من أجل القضاء تمامًا على وظيفة المرور عبر التضاريس. بالإضافة إلى المعالجة المستمرة لطريقة التلاعب بالشفرة التي تمت مناقشتها سابقًا. من الضروري أيضًا تحسين منطق التحقق لطريقة التلاعب بالبيانات. يعمل حاليًّا فريق ببجي بجِد على ترقية المنطق، ومن المتوقع تطبيق إجراءات دفاعية ضد طريقة التلاعب بالبيانات في المستقبل القريب.

وعلاوة على ذلك، بينما نواجه مشكلة وظيفة المرور عبر التضاريس التي نناقشها اليوم، فإن فريق PUBG: BATTLEGROUNDS يظل مكرسًا لتطوير تقنية التعلم الآلي، وإجراءات مكافحة الغش، مع إجراء المراقبة في الوقت الفعلي للمباريات الجارية في الوقت نفسه.

نحن نعرف أن التقارير الفردية قد لا تحمل أهمية كبيرة من وجهة نظر اللاعب، ولكن التقارير التي نتلقاها تساهم بشكل كبير في التحقق من جهودنا لمكافحة الغش. من خلال العمل معًا لإحباط أولئك الذين يتسببون في تدهور بيئة اللعب، نعتقد اعتقادًا راسخًا أنه يمكننا تعزيز تجربة PUBGBATTLEGROUNDS أكثر عدلًا. نحثكم على مواصلة الإبلاغ بنشاط عن الغشاشين. ترقّب المحتوى القادم!

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button