ريميك Prince of Persia في مراحل التطوير المبكرة، والمطور لا يريد تشويه التجربة الأصلية

سلسلة ألعاب أمير بلاد فارس Prince of Persia كانت تعتبر واحدة من العناوين العريقة للناشر الفرنسي Ubisoft، وتم تجاهلها من قبل المطور لسنوات عديدة دون سبب مقنع، وبعد كل تلك السنوات عادت أخيرًا من خلال ريميك للجزء الأول يحمل اسم Prince of Persia: The Sands of Time Remake.

تعرض الريميك الذي تم الإعلان عن الى انتقادات حادة من قبل اللاعبين حين تم استعراضه أول مرة، حيث ظهرت اللعبة بشكل سيء للغاية من ناحية الرسومات التي بدت بدائية للغاية، والتي لا ترتقي لتكون نسخة محسنة من الجزء السابق، أو حتى لتكون ضمن ألعاب الجيل الجديد، ولذلك تم تأجيلها لعدة مرات.

أعلنت يوبي سوفت سابقاً أن PoP: The Sands of Time Remake سينتقل إلى Ubisoft Montreal، وهو نفس المطور على عمل على النسخة الأصلية عام 2003. وقد علمنا مؤخراً أن المشروع لا يزال في مرحلة التطوير، ولكنه لن يظهر مع الأسف في حدث Ubisoft Forward الذي سيقام في يونيو المقبل، لكننا تأكدنا على الأقل أن اللعبة لا تزال على قيد الحياة، وهو ما أكده الناشر الفرنسي.

تحدث كل من المنتج Jean-Francois Naud ومدير اللعبة Michael McIntyre من خلال الصفحة الرسمية للشركة. وأكدا أن المطور استمع جيداً الى تعليقات اللاعبين، وقد تم رسم توجهاتهم وتحديد الأولويات والخط الزمني بشكل جيد، وذلك من خلال الاستفادة من خبرة Ubisoft Montreal رغم كل العقبات والمعيقات التي واجهها الفريق وأهم شيء هو عدم تشويه التجربة الأصلية للجماهير، حيث تم التأكيد أن اللعبة لا تزال في مرحلة مبكرة من عملية التطوير، وتابع المنتج Jean:

نعم، لدينا الكثير من الوثائق. عندما أجرينا بحثنا وتمكنا من رؤية طموح الفريق الأصلي؛ كان لديهم الكثير من القيود التي ليست موجودة بالضرورة بالنسبة لنا في الوقت الحاضر. لذلك، نرى هذه الطموحات، وسنكون قادرين على تقديمها بشكل أفضل للاعبينا. على سبيل المثال هذا النوع من الخيال لا يزال حديثًا للغاية، وفي نفس الوقت يظل الإعداد وسرد القصص فريدًا من نوعه، مما يجعل هذه اللعبة وثيقة الصلة جدًا وتستحق اللعب لجماهير جديدة.

بينما قال مدير اللعبة Michael McIntyre

هذا الصقل هو في الواقع نوع من جميع المجالات. أعتقد أن جزءًا من إعادة صنعه مقابل إعادة صنعه هو أن هناك بالفعل درجة معينة من الصقل في كل جانب. عندما ننظر كفريق إلى بعض الأشياء التي تحتاج إلى تحسين، ستظل القصة حقيقية مع نفسها. ولكن بالطريقة التي يتم تقديمها، لدينا طرق جديدة تم سرد القصص بها في الألعاب على مدار العشرين عامًا الماضي.

على كل حال، هل يمكننا الآن توقع نسخة مختلفة كلياً عما شاهدناه في استعراض نسخة الريميك الأخيرة، أم سيكتفي المطور على مجرد تحسينات على الريميك؟ شاركونا آرائكم

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

‫2 تعليقات

  1. راح نسخة مختلف اني توقعاتي اجمل سلسلة في العاب يوبسوفت مع غياب سنوات راح تكون prince of person شي مختلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button