بلايستيشن تحت التحقيق بسبب الاستغلال الرقمي..

يتم التحقيق مع شركة سوني في هذه الاوقات من قبل هيئة الرقابة على المنافسة في رومانيا بشأن مخاوف من إساءة استغلال مركز بلايستيشن في سوق أجهزة الألعاب من خلال إتاحة الألعاب الرقمية من خلال المتجر الرقمي فقط وحظر متجر الطرف الثالث من بيع أكواد التفعيل.

حسب بيان صحفي من الهيئة، جاء فيه ان لدى مجلس المنافسة الروماني ادلة على أن سوني ربما أساءت استخدام موقعها المهيمن في سوق أجهزة ألعاب الفيديو من خلال بيع ألعاب الفيديو عبر الإنترنت المتوافقة مع وحدات تحكم بلايستيشن حصريًا من خلال متجر بلايستيشن “PlayStation Store”. بينما حظرت بيع أكواد تنشيط الألعاب المتوافق مع وحدات تحكم بلايستيشن من خلال الموزعين المتنافسين.

تقول هيئة المنافسة أن هذه الإجراءات تقلل من خيارات شراء الألعاب على بلايستيشن، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار على اجهزة سوني. علاوة على ذلك، يضيف البيان أن هذا قد يمنع الاستوديوهات الرومانية عن تطوير ألعاب فيديو متوافقة مع بلايستيشن.

المثير في البيان ان مجلس المنافسة قد قام بالفعل بعمليات مداهمة وتفتيش لمكاتب سوني في أوروبا لجمع الأدلة والمعلومات المتعلقة بالسلوك المحتمل المضاد للمنافسة.

من ناحيتها، لم تكشف سوني عن اي تفاصيل حول عملية التحقيق هذه ولكن ربما يكون لها تأثير كبير على موقفها من صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفجن والتي تحاول عرقلتها منذ عدة شهور من خلال تبرير الموقف لهيئات الرقابة على المنافسة في السوق الاوروبي والامريكي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button