مايكروسوفت قد تتخذ “خطوة خطيرة” من اجل اتمام صفقة Activision

المملكة المتحدة لا تزال أهم معرقل للصفقة!

صفقة الإستحواذ تقريبًا على وشك الإقتراب من نهايتها لكن رفض هيئة CMA البريطانية لايزال يعرقل الصفقة، لذلك يمكن أن تفكر مايكروسوفت في سحب Activision من سوق المملكة المتحدة كخيار لتجنب الحظر الموجود على الصفقة.

يأتي هذا وفقًا لتقرير بلومبيرغ الجديد، والذي ينص على أن رئيس مايكروسوفت “براد سميث” سيلتقي مع المستشار البريطاني “جيريمي هانت” الأسبوع المقبل للتعبير عن إحباطه من قرار هيئة المنافسة والأسواق البريطانية أو CMA بمنع صفقة الاستحواذ على Activision. حيث أكدت مايكروسوفت أن “سميث” سيكون في لندن وسيتحدث حول إمكانيات الذكاء الاصطناعي والحاجة إلى تنظيم مدروس له.

وقال متحدث باسمه إنه سيعقد أيضًا مناقشات خاصة حول قضايا أخرى، مثل الاستحواذ على Activision Blizzard حيث يقول أن الشركة سوف تظل ملتزمة بإيجاد طرق بناءة لمعالجة المخاوف التنظيمية في المنطقة.

كان “هانت” قد انتقد سابقًا هيئة CMA، وقال في مؤتمر مؤخرًا أن مراقبي المنافسة في المملكة يجب أن يتفهموا مسؤولياتهم “الأوسع نطاقًا”. ومع ذلك، تدعي “بلومبرج” أن وزراء الحكومة غير راضين أيضًا عن بعض انتقادات “سميث” العلنية لهيئة CMA، لأن “سميث” يعتقد أن الاتحاد الأوروبي هو مكان أفضل لممارسة الأعمال التجارية من المملكة المتحدة.

يُزعم أن سميث سيلتقي مع الممثلين القانونيين لشركة مايكروسوفت لمناقشة استراتيجية الشركة لمواجهة قرار CMA هذا الأسبوع. ولمناقشة خطط مثل سحب Activision من سوق المملكة المتحدة، أو تجاوز طلب المملكة المتحدة والمضي قدمًا في الصفقة.

رغم ان نقل Activision إلى بلد أوروبي آخر خارج نطاق سلطة CMA يعد خطوة جريئة قد يترتب عليها الكثير من المخاطرات، خاصة وان السوق البريطاني يعد من اضخم الاسواق التي يمكن للمنافسين المراهنة عليها، لكن يمكن بعد ذلك الاستمرار في بيع ألعابهم عبر موزعين متخصصين في المملكة لذا فلا داعي لقلق لاعبي عناوين الشركة في المملكة المتحدة.

اخبرنا رأيك عزيزي القارئ، هل قرار سحب أكتيفجن من السوق البريطاني سيكون في محله؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button